الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    مغردون: الطريق والحافلات وراء حادث الهاشمية
    من مكان الحادث

    أحداث اليوم -

    رصد - مع بداية أسبوع جديد فجع الاردنيون صباح الأحد بحادث إنقلاب إحدى الحافلات التي تقل طلبة على طريق المفرق الزرقاء باتجاه الجامعة الهاشمية مخلفة حالة وفاة وأكثر من 36 إصابة.

    هذه الفجيعة التي راح ضحيتها عشرات الشباب الجامعي في وقت بات الطالب يتجول بين المحافظات لإكمال  تعليمه الجامعي على امل البقاء بعيدا عن حوادث المرور.

    الأردنيون تداولوا مشكلة النقل الجامعي والمواصلات التي تقل الطلبة إلى الجامعة الهاشمية حين وصفوا طريقها بـ"طريق الموت" في وقت تستمر فيها الطريق الصحراوي حصد الأرواح منذ سنوات ما فتح المجال مرة أخرى للحديث عن سوء طريق الجامعة بين الزرقاء والمفرق عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماع.


    صوفيا ياسين غردت عبر تويتر أنّ الطريق إلى الجامعة بات طريق موت تقريباً في ظل الحوادث المرورية بشكل شبه يومي وفقدان أحد طلبة الجامعة فيها كل فصل تقريبا.

     

     


    حارث المستريحي قال عبر صفحته في تويتر" إنها أقدار الله ولا اعتراض عليها، الّا أنّ الأسباب وراء ذلك تتمثل بسوء الطريق الذي يعاني من المكشلات منذ سنوات طويلة إضافة إلى الحافلات غير المهيئة لنقل الطلبة.

     





    ويرى عيسى الشهاب أنّ بعض سائقي الحافلات التي تقل الطلبة باتوا ينظرون إلى الطالب كقرش يزيد من نقوده، في ظل استمرارهم تحميل عدد من الطلبة يفوق ربما ضعف الحمولة المخصص للحافلة.

     





    من جهتها تعبر مروى مروان عن خوفها من طريق مختلف الجامعات الأردنية خاصة وأنّ المسافة التي تقطع للوصل لجامعتها تبعد عن مسافة الجامعة الهاسمية ما يثير خوفها بسبب رادءة الطرق وسوء استخدام الحافلات من قبل السائقين.



     

     

    وفي الأنباء الأخيرة وصل مستشفى الزرقاء الحكومي 41 طالباً مصاباً جراء الحادثة وسجلعت وفاة لطالبة واحدة.

     





    [16-02-2020 03:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع