الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ورشة حول إجراءات الوقاية من الامراض المنقولة
    وزارة الصحة

    أحداث اليوم - نظمت وزارة الصحة اليوم الخميس، ورشة عمل متخصصة حول اجراءات الوقاية وضبط العدوى من الامراض المنقولة وسبل الوقاية بالتعاون مع الشبكة الشرق اوسطية للصحة المجتمعية بمشاركة 80 شخصا من الكوادر الصحية في مختلف اقسام مديريات الشؤون الصحية في المحافظات.

    وتهدف الورشة التي استمرت على مدى يومين الى تقديم الإجراءات الواجب اتباعها من قبل المشاركين في مواقع تقديم الخدمة الصحية وضمن البروتوكول الذي اعدته الوزارة لمنع انتشار فيروس كورونا والعمل على توسيع طرق الوقاية من هذا الفيروس ضمن محاضرات علمية وفنية يقدمها اخصائيون وخبراء متخصصون في مجال الامراض الوبائية.

    وتحدثت مديرة الامراض السارية الدكتورة هديل السائح في محاضرة حول التعريف بفيروس كورونا والاجراءات الوقائية والعلاجية الواجب تقديمها من قبل الكوادر الصحية في مختلف مواقع تقديم الخدمة الصحية، وسبل التعامل مع الحالات المرضية المشتبهة.
    وبينت الدكتورة السائح ان تعزيز قدرات الكوادر الصحية وتطبيقها للاجراءات الوقائية والاحترازية على ارض الواقع يساهم في الامن الصحي الذي ننعم به في بلدنا بالمستوى المطلوب، وانهاء حالة الخوف والذعر في التعامل الدقيق والسليم مع اي حالة قد يشتبه باصابتها للمرض وتحويلها ضمن الاسس الصحية الواضحة.
    وبين المدير الفني للشبكة الشرق اوسطية ( امفنت) الدكتور عادل البلبيسي ان الهدف من الورشة هو تدريب الكوادر الصحية ضمن السياسات التي تنتهجها الوزارة في تطبيق الرقابة الصحية للمخالطين وتقديم المشورة وتبادل الخبرات والدعم الفني واللوجستي ضمن الشراكة الدائمة مع وزارة الصحة التي تهدف الى التعاون المشترك لا سيما في هذه الظروف التي تؤكد الدعم لمصلحة الوطن.
    كما بين الدكتور البلبيسي الدور الذي تنهض به الشبكة كعضو فاعل في اللجنة الوطنية للاوبئة منذ انعقادها وبشكل دائم في اتخاذ القرارات الجادة في منع دخول فيروس كورونا، وتجسد ذلك من خلال رسائل التوعية التي تم توفيرها وعددها 20 لوحة ارشادية و 50 الف بروشور وضعت في المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية للمسافرين القادمين الى المملكة.





    [13-02-2020 05:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع