الرئيسية صوتنا

شارك من خلال الواتس اب
    كشرة صاحب المعالي ومزاجية نائبة الإصلاح
    حماد وطهبوب

    أحداث اليوم -

    عهود محسن - يبدو أن المعركة النيابية بدأت تأخذ أشكالاً أخرى لضمان الحصول على مقعد برلماني في المجلس التاسع عشر.




    اعتدنا في السنين الخوالي على مهاجمة نواب المعارضة للحكومة وسياساتها وقراراتها خصوصاً الإقتصادية منها مع قرب انتهاء عمر المجالس النيابية وبدء التحضير لانتخابات جديدة لمداعبة عواطف الناخبين واللعب على الأوتار الحساسة لهم، إلا أنه وكما يبدو آثرت النائب عن كتلة الإصلاح ديمة طهبوب السير في ذات الطريق فابتدعت وسيلة جديدة بكيل الثناء والمديح للحكومة على تنفيذها لأوامر ملكية وقيامها بواجبها تجاه مواطنيها.



    لا أدري ما سبب تناسي سعادتها وجود طلاب عرب غير الفلسطينيين على متن طائرة الإخلاء الأردنية من ووهان الصينية، والحديث عن إحضارهم وعدم ذكر الأخوة العرب من الجنسيات الأخرى، وتخصيصها الشكر لـ "صاحب المعالي المعروف بكشرته" سلامة حماد دون غيره ممن عملوا على إنفاذ التوجيهات الملكية.





    حماد صاحب التاريخ الأكثر جدلاً بين وزراء الداخلية منذ استلامه حقيبتها عام 1993 ولسنوات عدة، والعودة إليها مجددا عام 2016، ثم التعديل الوزاري في 2017، جعل الكثيرين في الشارع ينظرون لعودتة للوزارة بأنه تعزيز للقبضة الأمنية وإخراج للملفات الأمنية الداخلية للواجهة في مواجهة سيل المطالبات برفع سقف الحريات.




    الخامس من أيلول سبتمبر الماضي، يا سعادة النائب ليس منا ببعيد حين كان "معالية "على قدر أهل العزم" بإحكام الحصار حول المعلمين خلال وقفتهم الاحتجاجية ووضع التلاميذ أمام أساتذتهم حاملين الهروات (العصي) والغاز المسيل للدموع، وتسبب لاحقاً بإدخال البلاد في أزمة الإضراب الأطول في تاريخ المملكة.




    تأمل سعادة النائب طهبوب "أن لا يعود من عندكم قاصد الا وقد لبيتموه" موجهة كلامها لحماد، ونحن نأمل منها أن تسأل معالية عن حديثه بأن لدينا أكثر من 7 آلاف سجين زيادة على استيعاب السجون، وعن وجود 37 ألف موقوف إدارياً ،وإيقاف 168 شخصاً على خلفية المادة 11 من “الجرائم الإلكترونية” من أصل 1821 شكوى ذكرها المركز الوطني لحقوق الإنسان في تقريره الخامس عشر.




    التغريدة أعادة للأذهان خلاف سعادتها مع الناشط الحزبي راكان حياصات وإقدامها على تسجيل شكوى بحقه وفقاً لقانون الجرائم الإلكترونية، وصدور قرار بتوقيفه 15 يوماً على ذمة القضية من قبل المدعي العام على خلفية أظهاره لها في صورة مركبة قبل أشهر مقاتلة تمتطي صهوة حصان وترفع سيفاً يقطر دماً وإصرارها على تقديم جاهة من عشيرة الحياصات الاعتذار عما تقول إنّه إساءة وجهها لها راكان.

    عندما اتصلت الفتاة المشتكى عليها من قبل "سعادة" النائب ديمة طهبوب بمحامي سعادتها، مذكرة إياه بأن النائب طهبوب كانت...

    Posted by ‎فاخر الدعاس‎ on Saturday, September 30, 2017




    تغريدة النائب طهبوب أعادتني لمقولة السياسي الروسي فلاديمير لينين والتي قال فيها "الاعتماد على الاقتناع، والتفاني ، وغيرها من الصفات الروحية الممتازة، لا ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد في السياسة".





    [11-02-2020 02:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع