الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    جماعة الإخوان تعلق قرار مشاركتها بالانتخابات البرلمانية
    ارشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني ومحمود الشرعان - علقت جماعة الإخوان المسلمين قرار مشاركتها في الانتخابات النيابية المقبلة حتى الآن بحسب مصادر مطلعة من داخل الجماعة.

    وقالت المصادر لـ"أحداث اليوم"، إن قرار المشاركة لا زال معلقا حتى الآن لغاية الحصول على ضمانات نزاهة وشفافية العملية الانتخابية المقبلة.

    من جهته، برر عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين جميل أبو بكر قرار تعليق المشاركة بعدم اتضاح صورة قانون الانتخابات والأوضاع السياسية.

    وبيّن أبو بكر لـ"أحداث اليوم"، إن التجارب السابقة للجماعة في الانتخابات لا تبعث على الطمأنية ولا تشجع على المشاركة، مضيفا أن الخلل يكمن في التطبيق العملي.

    وأشار إلى أن قانون الانتخاب الحالي غير محفز والنتائج واضحة على الأرض وهو لا يحتاج إلى تحليلات تبين أوجه الخلل فيه.

    وتابع القيادي بالجماعة مطالبنا تتمثل بتعديل القانون بحيث يصبح ـكثر تطورا وتقدما وتشجيعا واستيعابا لتحقيق الأهداف السياسية الإصلاحية الحقيقية.

    ولفت إلى أن الوقت ضروري ومُلح لمثل هذه التعديلات على القانون لتشكيل جبهة داخلية قوية في وجه المخاطر التي تتعرض لها الأردن والمنطقة وخاصة مشروع صفقة القرن.

    وشدد أبو بكر على أن الإصلاح الاقتصادي لا يتم بمعزل عن الإصلاح السياسي وعليه يجب احداث تغييرات سياسية وهذا مطلب جميع القوى السياسية في الأردن وليس مطلب الجماعة فقط.

    وشاركت الجماعة في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات والنيابية الأخيرة العام 2016 وحصولها على 14 مقعدا، بعد مقاطعة استمرت لنحو 8 سنوات بدأت عام 2007 احتجاجًا على ما وصفوه بـ"تزوير تجاوز الحدود".





    [09-02-2020 09:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع