الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا
    تعبيرية

    أحداث اليوم - أظهرت دراسات علمية أن هناك بعض المفاهيم غير الصحيحة حول فيروس كورونا، تتمثل في أنه لا يعتبر الأسرع انتشاراً، فمرض الحصبة على سبيل المثال أسرع انتشارا منه، وفقاً لتقرير نشرته مجلة "فوربس".

    وجاءت تلك الدراسات بعد الحديث الكثير حول فيروس كورونا المستجد الذي بدأ في الصين وقتل عددا كبيرا من الناس وأصاب آخرين في مناطق متفرقة حول العالم، هذه الدراسات تمثلت بنشر مفاهيم صحيحة لهذا الفيروس تقلل من الخوف لدى البشر.

    ووفقاً للدراسة، فإن نسبة الوفيات من هذا الفيروس 2%، وهي نسبة ضئيلة جداً بالنسبة لباقي الأوبئة مثل إيبولا التي بلغت نسبة وفياته 50%، وكذلك الإنفلونزا الطبيعية التي تقتل عشرات الآلاف من الناس سنوياً في أمريكا.

    وعن خطورته، أوضحت الدراسة أنه لا يعتبر الكورونا أمرا خطيرا على العالم بأسره، حيث إنه يهدد الصين لأنه مصنع خصيصا ليتكاثر ضمن البيئة الجسدية التي تحمل صبغيات الجنس الأصفر أو العرق الشرق آسيوي إن صح التعبير.

    يذكر أن وسائل الطب البديل لا تشفي من الكورونا، والأهم هو الوقاية من هذا الفيروس بأفضل الطرق التي تتمثل بغسل اليدين جيداً وبشكل متكرر، بالإضافة لعدم الاحتكاك مع أي شخص مريض، وذلك لعدم وجود أي علاج أو لقاح في الوقت الحالي.





    [03-02-2020 05:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع