الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    دورتموند يدمر كولن بعاصفة هالاند
    جانب من اللقاء

    أحداث اليوم - أمطر بوروسيا دورتموند شباك ضيفه كولن بخمسة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك، اليوم الجمعة، في الجولة الـ19 من الدوري الألماني.

    أهداف دورتموند جاءت عن طريق رافائيل جيريرو، ماركو رويس، جادون سانشو وإيرلينج هالاند "هدفين"، في الدقائق 1، 29، 48، 78 و88، بينما أحرز مارك أوث هدف كولن الوحيد في الدقيقة 65.

    بهذا الانتصار، قفز دورتموند مؤقتًا للمركز الثالث بوصوله للنقطة 36، بينما توقف كولن عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

    لم يترك دورتموند ضيفه يدخل أجواء المباراة بمباغتته بهدف مبكر للغاية بعد مرور 52 ثانية فقط على بداية اللقاء عن طريق رافائيل جيريرو، الذي تسلم تمريرة عرضية من جادون سانشو، قابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

    ورد كولن بشكل سريع بمحاولة خطيرة عن طريق يان تيلمان، الذي تسلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم.

    واتسمت المباراة بإيقاعها السريع منذ البداية، وتواصل زحف دورتموند نحو مرمى كولن بانطلاقة من أشرف حكيمي، الذي أعيق فور دخوله منطقة الجزاء عن طريق سيباستيان بورناو، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالحه.

    ولجأ الحكم لتقنية الفيديو بعد ذلك، ليتبين أن المخالفة حدثت خارج منطقة الجزاء، ليتراجع عن قراره ويحتسب ركلة حرة.

    ونفذ ماركو رويس الركلة الحرة بتسديدة قوية، لكن الحارس تيمو هورن تصدى لها ببراعة.

    ومع حلول الدقيقة 29، تلقى ماركو رويس تمريرة طولية من ماتس هوميلز، ضربت دفاع كولن، ليتسلمها وينطلق صوب مرمى حارس الضيوف، ليضعها بين أقدام الأخير، مسجلًا الهدف الثاني لدورتموند.

    ولم يهنأ رويس بفرحته بعدما رفع الحكم المساعد رايته، مشيرًا لوجود تسلل، لكن الحكم لجأ لتقنية الفيديو، التي أنصفت دورتموند هذه المرة، وتبين صحة الهدف في النهاية.

    وسنحت فرصة تقليص النتيجة لكولن بعدما تسلم إلياس سخيري تمريرة داخل منطقة الجزاء، وكاد أن يضعها في الشباك لولا تدخل مانويل أكانجي الرائع، قبل أن يمسك الحارس رومان بوركي بالكرة.

    وأهدر ثورجان هازارد فرصة تعزيز تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث، بعدما تلقى تمريرة بينية وضعته وجهًا لوجه مع هورن، لكن الأخير تصدى لتسديدته ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند (2-0).

    وكان كولن على مقربة من تكرار سيناريو بداية الشوط الأول بلدغ دورتموند على طريقته بهدف مبكر، لكن القائم الأيسر تعاطف مع بوركي، قبل أن يتبين وجود تسلل على جون كوردوبا.

    وبعد مرور 3 دقائق على بداية الشوط الثاني، عزز سانشو من تقدم دورتموند بهدف ثالث، بعدما مرر رويس الكرة له، ليتسلمها المهاجم الإنجليزي ويطلق تسديدة صاروخية سكنت الشباك.

    وعاد سانشو لتهديد مرمى كولن بعد دقائق معدودة، بتلقيه كرة عرضية من جيريرو، لكن تسديدته لم تكن بالدقة الكافية، لتذهب خارج الملعب.

    وأنقذ بوركي مرماه من فرصة هدف محقق، بتصديه على مرتين لتسديدة من مارك أوث، قبل أن يعود للإمساك بكرة من تصويبة قوية لإسماعيل جاكوبس.

    وبعد عدة محاولات مستمرة، تمكن كولن من الوصول لشباك بوركي بهدف أول قلص به النتيجة عن طريق أوث، الذي وصلته تمريرة على الجانب الأيسر، قابلها بتسديدة يسارية قوية، لم يستطع بوركي التصدي لها.

    وبعد نزوله كبديل بـ13 دقيقة فقط، تمكن النرويجي إيرلينج هالاند من صيد شباك كولن، بعدما تابع كرة ارتدت من الحارس هورن، ليضعها بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، معززًا تقدم دورتموند بهدف رابع.

    وأطلق سانشو تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن.

    وشن دورتموند هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 88، وصلت في النهاية إلى هالاند، الذي راوغ الحارس ووضع الكرة بمهارة رائعة إلى داخل الشباك، محرزًا الهدف الثاني له والخامس لفريقه، ليصل إلى 5 أهداف في البوندسليجا من أول مشاركتين كبديل، وتنتهي المباراة بفوز دورتموند (5-1).





    [24-01-2020 11:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع