الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    امطار غزيرة الخميس .. والحرارة الجمعة 1 مئوية
    امطار عمان / عدسة احمد حمدان

    أحداث اليوم -

    قالت دائرة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تبلغ درجة الحرارة الصغرى في مناطق عمّان ، يوم الخميس 5 درجات والعظمى 10 درجات، والجمعة 1 درجة والعظمى 6 درجات، والسبت 2 درجة والعظمى 9 درجاتا.

    واضافت الدائرة في منشور لها على فيسبوك، ان محافظة الكرك، من المتوقع ان تسجل الحرارة فيها الخميس درجتان والعظمى 7 درجات، والجمعة 2 تحت الصفر، والعظمى 5 درجات، والسبت -1 والعظمى 6 درجات.

    وفي محافظة عجلون تسجل الصغرى الخميس درجة واحدة والعظمى 5 درجات، والجمعة 2 تحت الصفر والعظمى 3 درجات، والسبت درجة تحت الصفر، والعظمى 4 درجات.

    وتسود المملكة الخميس أجواء باردة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع وجود فرصة أثناء النهار لهطول أمطارخفيفة في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

    ومع ساعات الليل تتأثر المملكة تدريجيا بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا، وتتحول الأجواء إلى باردة جداً وغائمة وتهطل بمشيئة الله الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجياً إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.

    ويتوقع ان تكون الهطولات غزيرة أحياناً خلال ساعات الليل المتأخرة في شمال ووسط المملكة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتزداد سرعتها اثناء الليل مع هبات قوية احيانا.

    وتستمر الجمعة، الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية من المملكة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة..

    ويصحب الامطار الرعد وتساقط حبات البرد في بعض المناطق، ويتوقع تساقط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية.

    ومع ساعات المساء تضعف تدريجياً فرصة هطول الأمطار، كما ويتشكل الانجماد مع ساعات الليل في العديد من المناطق، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تضعف تدريجياً سرعتها مع ساعات المساء والليل.

    الطقس في محافظات المملكة ليوم الأربعاء 22/1/2020 ولثلاثـــــة أيــــام قادمــــــة 🌧⛅☀

    Posted by ‎دائرة الارصاد الجوية الاردنية‎ on Wednesday, January 22, 2020





    [22-01-2020 02:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع