الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    إطلاق الخطة الوطنية للتوعية البيئية في معان
    وزارة البيئة

    أحداث اليوم - أطلقت وزارة البيئة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص في معان اليوم الثلاثاء، الخطة الوطنية للتوعية البيئية بهدف رفع الوعي لدى المواطنين بأهمية البيئة والحفاظ عليها.

    واكد محافظ معان الدكتور محمد الفايز خلال حفل الإطلاق، اهمية تضافر الجهود بين مختلف المؤسسات لإنجاح الخطة وتطويرها، وصولا إلى تحقيق الأهداف المرسومة، بالاضافة الى تأكيده أهمية نشر الوعي لدى مختلف الفئات الاجتماعية بأهمية البيئة والحفاظ عليها وانعكاساتها على الاقتصاد والعملية التنموية ككل.

    وافاد الفايز، بان الخطة تقع تحت إشراف ومتابعة وزارة البيئة وبالتعاون مع مختلف القطاعات، وأنها تصاغ بلغة مختلفة تراعي الوصول إلى الفئات المستهدفة بصور أكثر عمومية وشمولا، مشيرا إلى أهمية دور المدارس والمساجد والمؤسسات الثقافية في نشر الوعي لدى المواطنين بمختلف فئاتهم، خاصة النشء الجديد، بأهمية البيئة والحفاظ على مكوناتها لبيئة آمنة وصحية خالية من التلوث.

    من جهته، عرض مدير مديرية البيئة في محافظة معان المهندس محمد الحروب، ابرز مسارات ومحاور الخطة التي سيتم تطبيقها بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية، مبينا أن الخطة أخذت صيغة العمومية والشراكة.

    واشار الحروب، الى أبرز أهداف الخطة المتمثلة بتعديل السلوكيات تجاه البيئة، وتعزيز أطر التواصل بين المؤسسات وتوسيع نطاق الفئات المستهدفة، وتعزيز مفاهيم التطوع والانتماء والمواطنة، وتنظيم العلاقة مع المحيط البيئي، وتسهيل الوصول إلى المعلومات، والإسهام في تدفقها عبر وسائل الإعلام والاتصال الإلكتروني بكل يسر وسهولة وفق تقنيات جاذبة وواضحة.

    واوضح الحروب، أهمية تطوير التشريعات للتعامل مع القضايا البيئية المختلفة مثل رمي النفايات وإدارة النفايات الصلبة وفرزها وتدويرها وتصميم الحاويات ضمن كودات البناء، كما تم عرض جزء من مسارات الخطة الوطنية المتمثلة بالمبادرات والمشاريع البيئية وحملات النظافة وحملات التوعية الإلكترونية وأنشطة الوزارة في هذا الجانب.





    [21-01-2020 12:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع