الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الثلاثاء .. كتلة هوائية قطبية وثلوج على 1000 متر - تفاصيل
    ثلوج في منطقة خلدا / ارشيفية

    أحداث اليوم - تتأثر المملكة الثلاثاء بمنخفض جوي من الدرجة الثانية يترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة قُطبية المنشأ، بحيث تصبح درجات الحرارة أقل من معدلاتها بحدود 6-8 درجات مئوية.

    ويكون الطقس خلال ساعات النهار بارداً إلى شديد البرودة، ويُتوقع هُطول زخات من الأمطار تدريجيا بأجزاء مُختلفة من المملكة، تترافق أحياناً مع تساقُط زخات من البَرَد، ويتوقع أن تلامس درجات الحرارة الصفر المئوي في السهول الشرقية والبادية ومرتفعات الجنوب العالية.

    ويُتوقع تساقُط “ثلوج متقطعة” في فترة الصباح والظهيرة فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط المملكة التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر، تمتد مؤقتاً الى ما دون ذلك، ويُتوقع أن تكون التراكمات محدودة وسريعة.

    وفي جنوب المملكة، يُتوقع تساقُط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية بدءاً من ارتفاع 1000- 1100 متر عن سطح البحر، ويُتوقع تراكم الثلوج فوق جبال الشراه والطفيلة خاصة المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر، كما يتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

    وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تثير الغبار والاتربة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون شمالية غربية معتدلة السرعة وحالة البحر خفيف- متوسط الموج.

    وتاليًا مجموعة من المعلومات الهامة حول المنخفض الجوي الذي يمتد تأثيره حتى فجر الأربعاء:

    يترافق المنحفض مع كُتلة هوائية شديدة البرودة وقُطبية المنشأ، وتساقطات سريعة للثلوج وبوقت محدود تكون ذروتها من الساعة 5 فجرًا حتى 12 ظهرًا من يوم الثلاثاء.

    فرصة متوقعة لزخات ثلجية لساعات قليلة صباح الثلاثاء على مرتفعات شمال ووسط المملكة تطال العاصمة، وجنوب المملكة سيشهد تساقط وتراكم للثلوج بشكل يعيق مظاهر الحياة العامة.

    فرص تراكم الثلوج في المملكة تبدأ من المُرتفعات الجبلية العالية التي تزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر، ويستبعد أن تعمل هذه الثلوج على إعاقة مظاهر الحياة العامة في عمان ومرتفعات شمال ووسط المملكة ولكن قد تسبب بعض الإرباكات.

    البادية الشرقية والمناطق الحدودية الأردنية العراقية، ستكون مهيأة لتساقط زخات ثلجية على فترات مع ساعات ليلة الثلاثاء-الأربعاء، ونجماد واسع متوقع ليلة الثلاثاء/الاربعاء جنوب وشرق المملكة





    [21-01-2020 07:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع