الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    وفاة أقصر رجل في العالم
    خاغيندرا ثابا ماغار - أرشيفية

    أحداث اليوم - توفي نيبالي 27 عاماً، يُصنف أقصر رجل قادر على المشي في العالم، الجمعة، في مستشفى بنيبال على ما أعلنت عائلته.

    وقضى خاغيندرا ثابا ماغار طول قامته 67,08 سنتيمترا، جراء إصابته بالتهاب رئوي في مدينة بوخارا، حيث كان يعيش مع أهله على بعد مئتي كيلومتر من العاصمة كاتماندو.

    وقد أدخل المستشفى مرات عدة جراء الالتهاب الرئوي، لكن هذه المرة طاولت الإصابة قلبه.

    وقال شقيقه ماهيش ثابا ماغار لوكالة فرانس برس "لقد توفي اليوم".

    وقد أدرج اسم خاغيندرا ثابا ماغار في موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرة أولى في 2010 بعيد عيد ميلاده الثامن عشر، بصفته أقصر رجل قادر على المشي في العالم. والتقطت حينها صور له يحمل شهادة بالكاد أقصر منه.

    بعدها "انتُزع" منه هذا اللقب وانتقل لمواطنه شاندرا باهادور دانغي الذي كان طول قامته يبلغ 54,6 سنتيمترا، إلى أن استعاد خاغيندرا لقبه إثر وفاة شاندرا سنة 2015.

    وروى والده روب باهادور في تصريحات أوردتها موسوعة غينيس أن خاغيندرا "كان قصيرا لدرجة أننا كنا قادرين على حمله في كف اليد لدى ولادته وكنا نواجه صعوبة كبيرة عندما كنا نريد أن نحمّمه".

    وقد طارت شهرته في العالم وسافر إلى أكثر من 10 بلدان وحل ضيفا على برامج تلفزيونية في أوروبا والولايات المتحدة.

    وعلق رئيس تحرير موسوعة "غينيس" كريغ غلينداي "الحياة قد تشكل تحديا عندما لا يتعدى وزنكم 6 كيلوغرامات ولا تجدون مكانا لكم في عالم معدّ ليعيش فيه الأشخاص من ذوي المقاسات الشائعة. غير أن خاغيندرا لم يسمح لقصر قامته بأن يحول دون استمتاعه بالحياة إلى أقصى حد".

    وبعد وفاة خاغيندرا، ينتقل "لقبه" إلى الكولومبي إدوارد "نينو" هرنانديز الذي يبلغ طول قامته 70,21 سنتيمترا.

    ولا يزال أقصر رجل غير قادر على المشي أو الوقوف من دون مساعدة في العالم هو الفيليبيني جونري بالاوينغ الذي لا يتعدى طول قامته 59,93 سنتيمترا. (أ ف ب)





    [18-01-2020 01:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع