الرئيسية تفسير احلام

شارك من خلال الواتس اب
    ما حصل في مباراة الفيصلي مع الكويت الكويتي
    مرعي كريشان

    أحداث اليوم -

    كتب: مرعي كريشان

    يجب ان يعلم الجميع بان الفيصلي مدجج بالنجوم , ويملك افضل تشكيلة على ارض الملعب ليلة البارحة , ولكن اراد المدرب الليلي ان يفرض وجهة نظر غريبة او يبعث لنا رسالة بحقيقة مراكز اللاعبين ولكن ليس هذا السبب .

    السبب الرئيسي هو تغيير طريقة اللعب وتأثيرها على الواجبات ( وخاصة ) في الدور الدفاعي , وكان لها الاثر الكبير على سير مجريات المباراة تكتيكيا , كيف ؟

    في الشوط الاول لعب الفيصلي 154 وبطريقة مبالغ فيها , حيث انه ترك مساحة خالية بين خط الوسط وخط الهجوم , فاستطاع ان يقتل اهم 3 لاعبين وهم :
    1- احمد العرسان
    2- سعيد مرجان
    3- المهاجم فرحان شكور , مع انهم نجوم , ولكن كيف ؟

    1- (العرسان) , بسبب طريقة 5 في الوسط فقد تراجع العرسان الى خط المنتصف في الحالة الدفاعية وعلى ضوء ذلك فقد تم ترك مساحة اكثر من 50 متر (فراغ) للامام , وفي هذه الحالة سيلجأ العرسان للهروب في الكرة للمساحات والفراغات وبسبب ابتعاد المهاجم عنه سيسهل على دفاع الكويت الانقضاض بكثرة على العرسان , بالاضافة لاستنزاف طاقة العرسان بسبب المساحة الكبيرة بين الحالة الدفاعية والهجومية .

    كان بالامكان جعل العرسان ان يتقدم للامام لمركز W.S في طريقة 334 وذلك للاستفادة منه اكثر كونه اخطر لاعب في الاردن في الامام .
    2- (مرجان) , ايضا بطريقة 5 في الوسط , فقد جعل مرجان ان يكون بين الارتكازين في الحالة الدفاعية واثناء البناء بالاضافة ان يتقدم خلف المهاجم , وفي هذه الحالة يحتاج مرجان لقطع اكثر من 40 - 50 متر (رايح جاي) في كل هجمة , وعلى ضوء ذلك فقد تم تكشيف هذا اللاعب وقد بانت عليه علامات التعب من الشوط الاول , مع العلم بان مرجان لاعب نجم ومميز ويمكن الاستفادة منه اكثر ولكن باعطاءه واجب واقعي .

    كان من المفروض ان يتقدم مرجان الى موقع M.F امام الارتكاز وخلف المهاجم لتقليل المساحة عليه حيث انه يصنع ويجيد التسديد من بعيد ويدخل للالعاب الهوائية .

    3- (المهاجم فرحان) , في طريقة 154 جعلت المهاجم وحيدا ليكون محطة للاستقبال والتحضير في عرض الثلث الهجومي وبسبب المساحة الكبيرة بين خط الوسط والهجوم , فقد اعتمد الفيصلي للمناولات الطويلة للمهاجم , وبناء عليه كانت الخطة بأن يرتد الرواشدة من اليمين والعرسان من اليسار لمساندة فرحان , ولكن بسبب الثغرة الكبيرة بينهم فقد تم ايضا تكشيف المهاجم و كان من السهل مراقبته والضغط عليه , مع انه نحم وكنتروله ممتاز عالكرة .

    كان من المفروض ان يبرز هذا المهاجم الممتاز في طريقة 334 بين العرسان والرواشدة , ليكون هداف في الداخل او صانع بينيات قريبة .

    اما بالنسبة لتبديل خليل بني عطية (الجوكر) واقحام حداد ارتكاز , فهذه فلسفة كروية وليس تكتيك من المدرب لاعتقاده بان الموقع الصحيح هنا , لن اتكلم كثيرا عنها , لانها مصيبة اكبر .

    باختصار : بسبب التشكيلة المطروحة في الشوط الاول , وايضا حسب قدرات اللاعبين اذا اراد ان يلعب بارتكازين (خاوة) كان من المفروض ان يلعب 3124 ليكون مرجان خلف ال 3 مهاجمين .

    ما حصل في مباراة الفيصلي مع الكويت الكويتي . يجب ان يعلم الجميع بان الفيصلي مدجج بالنجوم , ويملك افضل تشكيلة على ارض...

    Posted by ‎مرعي كريشان‎ on Wednesday, January 15, 2020





    [15-01-2020 11:34 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع