الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    مصدر مسؤول: لا علاقة "للتحالف العربي الجديد" بتبعات مقتل سليماني
    وزراء خارجية الدول الأعضاء بالتحالف الجديد

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - نفى مصدر حكومي مسؤول أن يكون لإنشاء "مجلس الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن" أي علاقة بما تشهده المنطقة من توترات، عقب مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني الاسبوع الماضي بغارة أمريكية في مطار بغداد الدولي.

    وأوضح المصدر لـ "أحداث اليوم" أن هذا المجلس كان من المقرر أن يُعلن عنه منذ أشهر، إلا أن عدة امور اجلت الإعلان حتى تم مساء أمس الإثنين في العاصمة السعودية الرياض.

    وأضاف أن هذا المجلس يتشارك في العديد من الأمور خاصة التعاون المشترك، مجال خاصة حماية مسارات البواخر والسفن في البحر الأحمر وخليج عدن من أي عمليات قرصنة او إعتداء.

    ونوه المصدر إلى أن هذا المجلس مهم جداً للأردن لأن ميناء العقبة هو المنفذ البحري الوحيد للمملكة، والذي يجب ضمان توفير حماية كاملة له لإستقرار حركة البواخر والسفن التجارية والسياحية.

    وعن وجود قوة عسكرية للمجلس، بيّن المصدر أنه لم يتم التطرق لهذا الموضوع بشكل مباشر، قائلاً أن أحد اهداف المجلس التنسيق والتعاون الأمني بين الدول الأعضاء.

    يذكر أن المجلس يضم كل من الأردن، والسعودية، ومصر، وجيبوتي، والسودان، والصومال، وإريتريا، واليمن، ومقره العاصمة السعودية الرياض





    [07-01-2020 11:01 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع