الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    غضب أردني على بدء ضخ الغاز للأردن .. ونشطاء: خيانة وتطبيع
    رسم كاريكاتيري عن الاتفاقية

    أحداث اليوم - مع بدايات العام الجديد، وعلى وقع وصول أول شحنات الغاز الإسرائيلي المسروق الى الأردن، ضمن مراحل الضخ التجريبي، عبر الأردنييون عن غضهم وسخطهم في أول مسيرة شعبية حاشدة بالعاصمة عمان، ومن خلال منصات مواقع التواصل، على هذه الإتفاقية التي وقعتها شركة الكهرباء الأردنية وشركة نوبل انيرجي الأمريكية. 

    واستهل الأردنيين 2020 بالتعبير عن رفضهم القاطع على هذه الإتفاقية، ودشنوا عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير وسم "#غاز_العدو_احتلال" الذي جاء تاكيداً على أن الأردنييون يرفضون أن تكون الطاقة في بلدنا بيد العدو الغاشم.

    واتهم نشطاء اشخاصاً  "بالخيانة" بعد توقيع هذا الإتفاق، مطالبين بالغاء الإتفاقية فوراً ومحاسبة كل من تورط برهن مصير الطاقة الأساسية في الأردن بين يدي سلطات الإحتلال الإسرائيلي.

     

    عضو مجلس النواب طارق خوري غرد قائلا:" اتفاقية الغاز ما بطعميك خبز بس رفضها بشبعك كرامة".

    المحامي سليمان ابو غالية قال في تغريدة على تويتر :" لكي لا ننسى من وقع على إتفاقية الغاز الخزي والعار ..

    الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة قال:" حشد استثنائي وسط عمّان رفضا لاتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني. حالة إجماع في الشارع الأردني على رفض اتفاقية تستورد غازا فلسطينيا مسروقا، وبشروط اقتصادية بائسة، وفي لحظة حساسة من حيث ترتيبات إقليمية تصفّي قضية فلسطين، وتهدد الأردن في الآن نفسه. إنهاء هذه الاتفاقية أكثر من ضرورة.


     

    الناشط زياد غزالة قال عن الاتفاقية:" صفقة ذل وعار وخيانة صفقة مشبوهة ملوثة فاسدة أصرت الحكومات الأردنية عليها رغم أن الرفض الواسع لها من كل أردني ومن الجميع، فما فائدة مساحة التعبير دون نفاذ المطلب ؟


     

    المحلل الاقتصادي الدكتور معن القطاكين قال عبر فيسبوك :" غاز العدو احتلال"

    غاز العدو احتلال

    Posted by ‎الدكتور معن قطامين Dr.Maen Qatamin‎ on Wednesday, January 1, 2020

     

     الناشط الفيسبوكي محمد الزغول قال:" اللهم اني اشهدك أني بريء مما فعلته حكومة بلادي.. غاز العدو احتلال".

    اللهم اني اشهدك أني بريء مما فعلته حكومة بلادي غاز العدو احتلال

    Posted by ‎محمد زغول‎ on Wednesday, January 1, 2020



    وكانت قد أعلنت شركة الكهرباء الوطنية (نيبكو)، امس الخميس ، عن بدء الضخ التجريبي للغاز الطبيعي المستورد من شركة نوبل (شركة نوبل جوردان ماركيتينغ- NBL) بموجب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين العام 2016.

    ويستمر الضخ التجريبي لمدة ثلاثة أشهر، وفقا للمتطلبات الفنية والعقدية بين الجانبين.

    وكانت شركات مشغلة لحقل لوثيان للغاز الطبيعي قالت أول من أمس إن الحقل البحري “الإسرائيلي” بدأ الإنتاج، بعد عدة تأجيلات أرجأت العمليات في الأسابيع الفائتة.





    [03-01-2020 04:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع