الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    توقف الحفر بالبئر 50 في "الريشة" .. و"الطاقة تتملص" من الإجابة
    وزيرة الطاقة الثروة المعدنية هالة زواتي

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - قررت وزيرة الطاقة الثروة المعدنية هالة زواتي عدم الإجابة على سؤال لـ " أحداث اليوم" حول توقف الحفر في البئر 50، بحقل الريشة الغازي.

    الوزيرة زواتي اكتفت بتحميل مسؤولية الأجابة عن السؤال للشركة الوطنية للبترول، دون أعطاء أي تفاصيل أو توضيح، على الرغم من أن زواتي ذاتها تتصدر دائماً عناوين البيانات الحكومية التي تتعلق بحفر الآبار في الريشة، وكميات الغاز المستخرجه من هناك.

    "أحداث اليوم" وعلى مدار 3 أيام حاولت التواصل مع مدير عام شركة البترول الوطنية محمد الخصاونة لتوضيح الأمر، الا أنه لم يجب على هاتفه اطلاقاً.

    مصادر مطلعة قالت لـ" أحداث اليوم" إن الحفر في البئر 50 توقف بشكل كامل بعد تعطل الحفارة في المنطقة، منوهة إلى أن ذلك سيؤخر موعد انهاء الحفر في البئر، والذي أعنلت عنه زواتي سابقاً بانه سيكون نهاية شهر 1 من 2020.

    ذات المصادر، وضّحت أن مخطط حفر الآبار للتنقيب عن الغاز في منطقة الريشة يشمل حفر 52 بئر فقط، وأنه من المتوقع أن تكتمل عمليات التنقيب في المنطقة بشكل كامل مع منتصف 2020 على أبعد حد.

    وكانت وزيرة الطاقة هالة زواتي قالت سابقاً إن نتائج حفر البئر 49 في حقل الريشة الغازي شرق المملكة، أظهرت أن البئر ناجحة وتنتج حوالي 3 مليون قدم مكعب يومياً، وان العمل بدأ على حفر البئر 50.





    [30-12-2019 09:07 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع