الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    كيف تفاعل الأردنيون مع قرار الدمج الأمني؟
    أفراد من قوات الدرك - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - تباينت ردود أفعال الأردنيين حول قرار دمج المديرية العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام.

    وكان الملك عبدالله الثاني قد وجه الحكومة، الاثنين، بالسير الفوري في الدمج وإنجاز الإجراءات التشريعية والإدارية اللازمة لذلك، وبشكل يضمن تعميق التنسيق الأمني المحترف وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن، والتوفير على الموازنة العامة.

    وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع القرار بالعديد من ردود الفعل التي أيد بعضها القرار، فيما ذهب آخرون إلى ضرورة دمج الهيئات المستقلة أولًا ومنهم من علقوا بطرافة حول القرار.

    وصدرت الإرادة الملكية في وقت لاحق، بالموافقة على قرار مجلس الوزراء بتعيين اللواء الركن حسين محمد سالم الحواتمة، مديرا عاما للأمن العام، اعتبارا من 16 كانون الأول/ديسمبر 2019.

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الافعال حول القرار:

    وقال معتز الربيحات، "دمج الدرك والدفاع المدني بالأمن العام قرار سليم والاغلب معه. بس عندي سؤال أغاني الدرك والدفاع المدني وين نروح فيها؟!".


    وكان لنبيل مدانات وجهة نظرة مختلفة بقوله، "دمج الدرك مع الأمن العام خطوة صحيحة، لكن الدفاع المدني يجب أن يبقى دائرة مستقلة لاختلاف الاختصاص وطبيعة العمل وطبيعة الإدارة. وجهة نظر!!".


    وغرد خالد العياصرة، "دمج الهيئات المستقلة أو إلغائها أولى من دمج أجهزة الأمن.. على الاقل حاليا.. كلفة تشغيل الهيئات المستقلة أكبر وأخطر واكثر توفيرا على خزينة الدولة، من دمج الأجهزة الأمنية. الله يحمي الأردن والناس ويعينهم ويأخذ بأيديهم".


    وتساءل النائب طارق خوري، "هل سيؤثر دمج الأجهزة الأمنية الثلاثة على موازنة الدولة؟ وهل ستقوم الحكومة بتعديل موازنتها قبل إقرارها من مجلس النواب؟؟".


    بدوره كتب عبدالرحمن ضراغمة، "دمج مديرية الدفاع المدني وقوات الدرك بمديرية الأمن العام قرار صحيح وصائب وجاء متأخراً ( ان تصل متأخر خيراً من ان لا تصل ابدا) ، عقبال عند الهيئات المستقلة جميعها".


    وعلق تقي الدين الرواشدة، "دمج الدرك و الدفاع المدني مع الأمن العام... توجه غريب".





    [16-12-2019 08:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع