الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    براءة أبو تريكة تشعل مواقع التواصل
    أبو تريكة - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أشعل محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني، مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر محركات البحث على مدار الساعات الماضية، بسبب أنباء تزعم صدور قرار قضائي من محكمة النقض بإلغاء إدراج اسم اللاعب، من على قوائم الإرهاب، براءته من كل التهم المنسوبة إليه بدعم الإرهاب.

    وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصفحات ذات الشعبية في مصر، إن محكمة النقض نفت تهمة دعم الإرهاب عن أبو تريكة بموجب حكم قضائي صادر الثلاثاء، حيث يحاكم لاعب المنتخب المصري السابق منذ عدة سنوات بتهم دعم وتمويل أنشطة جماعة الإخوان في مصر، من خلال شركة سياحة تعود ملكيتها له.

    ولم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي من محكمة النقض تؤكد المعلومة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء قرار التحفظ على أموال أبو تريكة ووضعه على قوائم الإرهاب.

    محمد أبو تريكة بالتزامن مع المنشورات المتداولة على السوشيال ميديا بشأن براءته من تهم دعم الإرهاب، كتب على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا "كل عسير إذا استعنت بالله فهو يسير"، مع نشر بعض الصور له وهو ما فسره البعض بأن أنباء براءته من التهم الموجهة إليه صحيحة.

    ونشرت الجريدة الرسمية في 4 يونيو 2017، قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر بإدراج المتهمين في قضية "تمويل الإخوان" التي تحمل رقم 653 لسنة 2014 على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار في 12 يناير 2017، مع ما يترتب على ذلك من آثار وفقا لقانون الكيانات الإرهابية.

    كما صدر قرار من محكمة الجنايات في مصر بتاريخ 19 أبريل 2018 بإدراج أبو تريكة و1537 متهما على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات، ولكن في قضية جديدة حملت رقم 620 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا. (يورو سبورت)

     

    كل عسير إذا استعنت بالله فهو يسير

    Posted by Abou Trika on Tuesday, December 10, 2019





    [10-12-2019 05:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع