الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الرزاز: رعاية ذوي الإعاقة واجب وطني
    الرزاز - أرشيفية

    أحداث اليوم - أشار رئيس الوزراء عمر الرزاز، الثلاثاء، لدى لقائه مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى الإجراءات والقرارات والتشريعات الوطنية لرعاية هذه الشريحة من المجتمع، وتوفير حياة كريمة لها، ورعايتها باعتبار ذلك واجبا وطنيا وحقا من حقوق الإنسان.

    وأكد الاهتمام الذي توليه الحكومة لهذه الفئة.

    واستمع رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي حضرته المنسقة العامة الحكومية لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء عبير دبابنة، إلى أبرز مطالب واحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة، وكل ما من شأنه التسهيل عليهم في حياتهم اليومية خاصة أثناء مراجعاتهم للمؤسسات الحكومية.

    وتركزت مطالب ذوي الإعاقة حول قضايا التهيئة البيئية من خلال المدارس المؤهلة، ومداخل المؤسسات الحكومية، ووسائل النقل العام؛ لاستيعاب هذه الفئة، والتسهيل عليها.

    وعرضوا مطالب مرتبطة بمستلزمات الرعاية الصحية التي تحتاجها هذه الشريحة، بالإضافة إلى مطالب مرتبطة بالمساواة بفرص العمل، والإعفاءات الجمركية والرعاية الصحية والاجتماعية، ورفع مستوى التمثيل والمشاركة السياسية لذوي الإعاقة.

    وأكد رئيس الوزراء بعد استماعه للمطالب، أن هذا اللقاء سيكون نقطة لمتابعة جميع المطالب والاحتياجات ودراستها في مختلف المجالات، وبما يرتقي بمستوى ونوعية وجودة الخدمات المقدمة لهم، والتسهيل عليهم في حياتهم اليومية. (بترا + المملكة)





    [10-12-2019 03:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع