الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    طاهر المصري على رأس وفد لسوريا مطلع العام القادم
    الحدود الأردنية السورية - أرشيفية

    أحداث اليوم - خاص - كشف مصدر مطلع لـ"أحداث اليوم"، عن زيارة مرتقبة لشخصيات رسمية أردنية لسوريا مطلع العام القادم للتباحث حول بعض الملفات المعنية في تحسين العلاقات الثنائية بين الجانبين.

    ومن المتوقع أن يضم الوفد بحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ"أحداث اليوم"، كل من طاهر المصري، طالب الرفاعي، مجحم الخريشا، نائل الكباريتي، مازن ارشيدات، مصطفى ابو رمان، صالح ارشيدات، حازم العوران ورئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية – السورية طارق خوري.

    ومن المنتظر أن يلتقي الوفد بمسؤولين وشخصيات سورية على أعلى المستويات.

    وتهدف الزيارة إلى بحث عودة العلاقات الأردنية السورية إلى ما كانت عليه قبل الأزمة السورية وتسريع الخطوات الايجابية بالملفات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

    وعادت العلاقات بين الأردن وسوريا في أكتوبر/2018 بعد فتح معبر جابر/نصيب الحدودي بعد إغلاق استمر لثلاث سنوات تبعها زيارات لوفود نيابية ونقابية إلى سوريا.

    وزار وفد برلماني أردني، سوريا، شباط الماضي، برئاسة رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية – السورية طارق خوري والتقى بالرئيس السوري بشار الأسد.

    كما وبحث الوفد تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى تذليل العقبات في عدد من الملفات التجارية والاقتصادية وملف المعتقلين الأردنيين في سوريا وتخفيض رسوم (الترانزيت) نقل البضائع بين لبنان والأردن عبر الأراضي السورية.





    [10-12-2019 03:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع