الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    العوضي يتألق ويصعد بالأهلي لصدارة دوري السلة
    فريق الأهلي - أرشيفية

    أحداث اليوم - قاد موسى العوضي نجم الأهلي، فريقه لتحقيق فوز مريح على الجبيهة وبنتيجة (99-85)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في ختام الجولة الثانية للمربع الذهبي للدوري الممتاز بكرة السلة.

    وساهم العوضي بتسجيل 50 نقطة في المباراة بفضل تألقه وتحديدًا في الربعين الثالث والرابع.

    وأحكم الأهلي قبضته على صدارة ترتيب فرق المربع الذهبي برصيد 4 نقاط، وحل الجبيهة والأرثوذكسي ثانيًا ولكل منهما 3 نقاط، واستقر الوحدات رابعًا بنقطتين.

    وتختتم مباريات ذهاب المربع الذهبي الجمعة المقبل، حيث يلتقي الأرثوذكسي مع الجبيهة على صالة الأمير حمزة يليها مباشرة مباراة الوحدات والأهلي على ذات الصالة وستقام بدون جمهور بسبب عقوبة اتحادية.

    أفضلية واضحة

    جاءت البداية مثيرة بين الفريقين، واعتمد الأهلي على مالك كنعان وإبراهيم بسام ومحترفه جراندي وموسى العوضي ومحمد شاهر .

    ودانت الأفضلية لصالح الأهلي بحكم خبرة لاعبيه بفضل تألق العوضي ومحمد شاهر تحت السلة لينتهي الربع بتقدمه بفارق 7 نقاط وبنتيجة (27-19).

    وفي الربع الثاني، تحسن أداء الجبيهة وبرز منه عمار بسطامي وأحمد عبيد والأخير نجح في إدارك التعادل (33-33)، وتقدم بعدها بفارق نقطتين لكن الأهلي نجح في العودة السريعة بفضل محمد شاهر والعوضي لينهي الربع متقدمًا بنتيجة (46-34).

    تألق العوضي

    وواصل الأهلي أفضليته في الربع الثالث وحافظ على تقدمه مع محاولات للجبيهة لتقليص الفارق معولاً على تألق أحمد عبيد، لكن تألق العوضي كان يقطع الطريق ليوسع الفارق بسلاح الثلاثيات وينهي الربع لصالح فريقه (67-60).

    وفي الربع الأخير انهاء فريق الجبيهة بعدما نجح الأهلي في توسيع الفارق وعاد العوضي ليتألق بفضل سلاح الثلاثيات الذي تميز فيه خلال المباراة ليتوسع الفارق لصالح فريقه إلى 21 نقطة ، بنتيجة (84-63).

    وحاول الجبيهة استعادة عافيته وتقليص الفارق بعدما تم الدفع بسلطان بسام وجلال البسطامي الذي اعتمد على سلاح الثلاثيات، واستطاع أحمد عبيد تقليص الفارق إلى (15 نقطة).

    وفي الدقائق الأخيرة، أكد العوضي بأنه اللاعب الأفضل في المباراة بتسجيله 50 نقطة حيث خرج الأهلي فائزًا (99-85).





    [09-12-2019 11:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع