الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    غوشة: الحكومة ستتعامل بشفافية مع شكاوى المتسوق الخفي
    وزير تطوير الأادء المؤسسي ياسرة غوشة - أرشيفية

    أحداث اليوم - أكدت وزير تطرير الأداء المؤسي ياسرة غوشة أن الحكومة ستتعامل مع بالشفافية والحياد مع الشكاوى المقدمة عن طريق المتسوق الخفي ومنصة "بخدمتكم".

    وحسب يومية "الرأي" قالت غوشة إن المتسوق الخفي ومنذ آذار الماضي قام بـ2633 جولة، جاب خلالها على الدوائر الخدمية في جميع محافظات المملكة، موضحة أن هذه الزيارات تتخذ اشكالاً متعددة. كالزيارة الميدانية لموقع الدائرة لغايات تقييم مدى وضوح وسهولة الإجراءات، وايصال المعلومات لمتلقي الخدمة مثل الوثائق المطلوبة والوقت المستغرق لإنجاز المعاملة، وطريقة تعامل الموظفين مع المراجعين، وتوفير تسهيلات خاصة لذوي الإعاقةـ وتوفير مواقف للسيارات، وكذلك قرب موقع الدائرة أو بعده عن وسائل المواصلات العامة.

    وهناك طريقة أخرى تتمثل بالاتصال الهاتفي مع الدائرة وتقييم كيفية الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالخدمات، ومدى معرفة الموظف بالإجراءات، أما الطريقة الثالثة فهي تصفح الموقع الالكتروني للدائرة، لمعرفة هل تم تحديث المعلومات الهامة للمواطنين عليه؟ وهل تعمل الخدمات الالكترونية فيه بكفاءة.

    وأضافت أنّ المتسوق الذي يتقمص دور مواطن يسعى للحصول على الخدمة، يقوم برفع تقرير واحد عن كل ثلاث زيارات، ونقوم نحن بتزويد الوزير المعني بذلك التقرير ليتعرف عن كثب عن واقع الخدمات التي تقدمها الدائرة التي تقع تحت مسؤوليته، ثم يتم رفع تقارير دورية لرئيس الوزراء ويطلع عليها مجلس الوزراء.

    واشارت غوشة الى الاهتمام الذي يوليه رئيس الوزراء لهذه التقارير ومتابعته لنتائجها مع الوزراء المعنيين، وقد أثمر هذا عن بدء مختلف الجهات الحكومية بوضع خطط تحسينية من شأنها أن تنعكس إيجاباً على واقع الخدمات المقدمة.

    وشددت على أن حرص الحكومة على الشفافية والحياد في التقييم جعلها تحيل مشروع المتسوق الخفي إلى مركز الملك عبدالله الثاني للتميز الذي تعاقد بدوره مع شركة متخصصة لتنفيذ الزيارات، فيما تعمل إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات على تحليل التقارير الواردة منها بهدف الوقوف على فرص التحسين مع الجهات الحكومية المعنية.





    [09-12-2019 08:36 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع