الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الصين ترفض التوسع الاستيطاني للاحتلال
    نتنياهو أثناء إعلانه خطة ضم الأغوار - أرشيفية

    أحداث اليوم - أكد المبعوث الصيني للشرق الأوسط تشاي جي ون، اليوم الأحد، رفض بلاده جميع الإجراءات الاسرائيلية الهادفة لضم الأغوار الفلسطينية وتهويد البلدة القديمة من مدينة الخليل.

    وحسب وكالة "سبوتنيك" قال جي ون، في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الصينية في مدينة رام الله، "على إسرائيل أن توقف كل إجراءاتها التي من شأنها تصعيد العنف في الأرض الفلسطينية ومن بينها التوسع الاستيطاني وما يجري في القدس".

    وأضاف "خلال الآونة الأخيرة تقوم الولايات المتحدة الأميركية بالتنمر بالعلاقات الدولية وتعتدي على العدالة الدولية وتعمل بشكل أحادي ما ألحق صدمات متلاحقة بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

    وأضاف المبعوث الصيني للشرق الأوسط أن "تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حول شرعنة الاستيطان في الضفة الغربية "مخالفة لكل القوانين الدولية".

    وتابع قائلا "المسؤولون في الولايات المتحدة الأميركية أدلوا في الآونة الأخيرة بكثير من التصريحات غير المسؤولة تجاه القضايا في الشرق الأوسط وهي وتصريحات لا تخدم تحقيق السلام والأمن في هذه المنطقة وعلى رأسها تصريح بومبيو بخصوص المستوطنات حيث أن المواقف الأميركية الأحادية والأنانية والمتكبرة توتر الأوضاع في الشرق الأوسط، خاصة نقل السفارة للقدس والتخلي عن الالتزامات التي تعهدت بها أميركا تجاه عملية السلام".





    [08-12-2019 05:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع