الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    أنباء عن انفراجة بملف المعتقلين الأردنيين بالسعودية
    وقفة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين في السعودية - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - تتسارع وتيرة الخطوات الرسمية والشعبية في ملف المعتقلين الأردنيين في السعودية وسط أنباء عن قرب ترحيل سجناء إلى الأردن.

    وكشفت لجنة متابعة المعتقلين الأردنيين في السعودية لـ"أحداث اليوم" عن لقاء يجمع رئيس الوزراء عمر الرزاز بأهالي السجناء خلال الأسبوع الحالي.

    وأوضح رئيس اللجنة خضر المشايخ أن هناك بوادر ايجابية للإفراج عن سجناء معتقلين هناك.

    وقال المشايخ لـ"أحداث اليوم"، إن معلومات وردت إليه من أهالي المعتقلين حول تبيلغ أحد المعتقلين الذي يحمل جواز سفر أردني بالترحيل إلى عمّان.

    وأضاف أن هناك معلومات أخرى -غير مؤكدة- من بعض الأهالي بشأن توقيع عدد من السجناء على قرار الترحيل إلى الأردن في حين لم تصل أي معلومات رسمية.

    وبيّن أن الأسئلة التي وجهت إلى المعتقلين هناك ركزت حول التعاطف المادي والمالي مع الشعب الفلسطيني.

    ويبلغ عدد المعتقلين الأردنيين في السعودية نحو 30 معتقلًا دون إسناد أي تهم لهم أو تقديمهم للمحاكمة.

    ونفذ أهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية اعتصامان أمام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومجلس النواب للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين.

    وتتابع الحكومة ملف المعتقلين من خلال التواصل مع الجانب السعودي بشأن هذا الملف.

    من جهته أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية ضيف الله الفايز أن الخارجية تتابع باستمرار ملف المعتقلين الأردنيين في الخارج ومنهم المعتقلين في السعودية.

    وقال الفايز لـ "أحداث اليوم"، إنه لم يرد للوزارة ما يفيد بتبليغ السلطات السعودية للمعتقلين الأردنيين بقرار التبليغ حتى اللحظة.

    وأضاف أن ملف المعتقلين والسجناء الأردنيين في الخارج أولوية للخارجية وتتم متابعته بشكل كبير وهدف الوزارة تقديم الرعاية القنصلية ومتابعة أمور السجناء والعمل على الإفراج عنهم.

    ولفت إلى أن الخارجية حققت نجاحات بهذا الملف وتمكنت من خلال جهودها عبر السفارات والبعثات الدبلوماسية من إعادة عدد لا بأس به من المعتقلين في الخارج.

    وتبنى النائب خليل عطية مذكرة نيابية لمناشدة الملك سلمان بن عبدالعزيز للإفراج عن المعتقلين الأردنيين في السجون السعودية.





    [02-12-2019 09:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع