الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    وفاة الغنميين بعد معاناة مرضية وإهمال حكومي

    أحداث اليوم - انتقل إلى رحمة الله تعالى محمد الغنميين، اليوم الجمعة، إثر تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة بسبب ارتفاع درجة حرارته.

    وتوفي صاحب وسم (#عالجوا_محمد) بعد اصابته بمرض تليف الرئة عام 1998 حسب التشخيص الطبي ليتبين عام 2011 أنه أصيب بمرض خطير نظير تشخصيه الخاطئ حيث كان يعاني من انتفاخ في الرئة.

    وعانى الغنميين من مرض قاتل اسمه الضغط الشرياني الرئوي بسبب التزامه بالعلاج غير المناسب طوال تلك السنوات قبل تشخصيه الأخير الذي جاء بعد فقدانه القدرة على المشي والتنفس في بعض الأوقات.

    وكانت وزارة الصحة استجابت لنداء المريض الغنميين في 13 تشرين الأول الماضي وتكفلت لتأمين كلفة علاجه بعد رصد شكواه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل الناشطين وتعاطفهم مع حالته التي استمرت لأكثر من 20 عامًا.

    وتم نقل المريض الغنميين من منزله في الشوبك جنوبي الأردن إلى غرفة منفصلة في مستشفى البشير تحت إشراف فريق أطباء اختصاص في الباطني والصدرية والتنفسية ورئيس اختصاص التخدير والعناية الحثيثة وفق ما أعلنته الصحة في حينه.

    كما وخاطبت الصحة الوزارة مستشفى المدينة الطبية لتزويدها بالتقارير الطبية حول المريض للسير بإجراءات علاجه بعد تقييم إمكانية إجراء عملية زراعة له.





    [29-11-2019 06:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع