الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    نشطاء بذكرى استشهاد وصفي التل: رجل دولة لن يتكرر
    الشهيد وصفي التل

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - لم يغب الشهيد وصفي التل أبداً من ذاكرة الأردنيين، بعد مرور 48 عاماً على استشهاده، ليتربع مجدداً على عرش رؤساء الوزراء ورجالات الوطن الأكثر حباً للأردنيين.

    وصفي التل رجل الدولة وصاحب اللمسة الإنسانية وحامي الديار، تمر ذكرى استشهاده 48 الخميس، ليحتل وسم #وصفي_التل الوسم الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

    واستذكر النشطاء محاسن الشهيد وصفاته التي لن تتكرر، ودوره الكبير في إحداث النهضة والبناء للوطن، في أصعب الأوقات وأكثر الفترات صعوبة التي مر بها الأردن.

    وتولى وصفي التل منصب رئيس الوزراء في الاعوام 1962 و1965 و1970، وعرف بإخلاصه وولائه لقيادته الهاشمية، وعشقه لوطنه وامته العربية ووحدتها.

    نائب رئيس غرفة صناعة عمان موسى الساكت قال في تغريدة له على تويتر:" "لا مكان للرشوة، ولا مكان لتلوّن الوجوه، الميدان فقط للصابرين الصّادقين.. ذوي الرّأي الجريء الصّريح" من كلمات شهيد الوطن #وصفي_التل


    الناشط عمر الدهامشة قال عبر تويتر في تغريدة:" الشهيد #وصفي_التل عشق وطنه وأمته العربية ووحدتها. وضع أسس نهضة وطنية اردنية فأصبح رمزا من رموز بناء الدولة، وركز على إنجاز قطاعات عدة منها قطاع الزراعي ليغري أهله بالبقاء فيه. رحمه الله.




    الزميلة من يومية الرأي سمر حدادين قالت في تغريده لها: "لانه أحب الأردن وأخلص له أمتلك قلوب الأردنيين، لم يكن يبحث عن شعبويات زائفة على حساب الوطن، فهو القائل الخيانة والغباء يتساويان عندما يتعلق الأمر بالوطن #وصفي_التل


     

    النائب الاردني طارق خوري، غرد قائلا:" الشهيد وصفي التل تشبَّـع بعقيدة العداء للصهيونية التي كانت ركناً رئيساً في فكر الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي انتمى إليه.

     


     

    الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين الاردنيين نور الدين ندم، قال:" في ذكرى استشهاد #وصفي_التل نستذكر ما قاله للمعلمين خلال حديثه في محاضرة بعنوان “الحشد التربوي” ألقاها عام 1966 في مؤتمر تربوي كبير عقد في رام الله. “أنا أتحدث مع أداة يستخدمها المجتمع لبناء حاضره ومستقبله، هذه الأداة الثمينة هي أنتم”.


     

    رئيس ديوان الراي والتشريع السابق نوفان العجارمة قال على فيسبوك :" كان رحمة الله عليه واضحاً .. وربما درجة هذه الوضوح أدت الى استشهاده .. !!

    مَنْ غير وصفي والمدى وجعٌ وهذي الأرضُ قدْ زُرِعتْ بكلِّ فَسادِ مَنْ غيرهُ وصفي يُعيدُ بِذارنَا ويُعيدُ ما سرقوا مِن الأجدادِ الأرضُ أرضُكَ يا شهيدُ فقلْ لهمْ: القَمْحُ قَمْحِي والبِلادُ بِلادي #وصفي_التل #إسماعيل_السعودي

    Posted by ‎اسماعيل السعودي‎ on Thursday, November 28, 2019
    وكان قد اغتيل الشهيد وصفي التل في القاهرة عام 1971 اثناء مشاركته بمؤتمر وزراء الدفاع والاركان العرب، اذ كان يحمل مشروعا نهضويا عربيا للنضال ضد الاحتلال الاسرائيلي ومشروعه الاستعماري.






    [28-11-2019 03:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع