الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    محامون متدربون يتوعدون باعتصام مفتوح أمام نقابتهم
    من الاعتصام

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي -  في سابقة بتاريخ نقابة المحامين الأردنيين توعد العشرات من المحامين المتدربين بتنفيذ اعتصام مفتوح، إحتجاجاً  على نتائج الإمتحان التحريري لعضوية النقابة، والذي بلغت نسبة النجاح فيه إلى 16 % فقط بحسب ادعائهم.

    المتدربون لم يستبعدوا في حديثهم لـ أحداث اليوم" وقوف أسباب انتخابية خلف تدني نتائج الامتحان ونسب النجاح، مؤكدين وقوعهم ضحية تصفيه حسابات بين مجلس النقابة والهيئة العامة.

    وأكد المحتجون تنفيذهم إعتصاماً مفتوحاً أمام مجمع النقابات الخميس، مع المبيت ليوم السبت، للمطالبة بإعادة تصحيح أوراق الأمتحان من قبل لجنة جديدة.

    المحامي المتدرب بلال داغر، كشف لـ "أحداث اليوم" أن 130 محامٍ فقط تمكنوا من اجتياز الإمتحان من أصل 744، على الرغم  من بساطة الأسئلة وإجابة أغلب المتقدمين للامتحان عليها بشكل صحيح ، محملاً المسؤولية عما جرى للجنة التصحيح والطريقة التي اتبعتها في ذلك مطالباً النقابة بيان آلية التصحيح 

    المتدربين رفعوا للنقابة من خلال ممثلين عنهم مطالبة  بإعادة تصحيح اوراق الامتحانات من قبل لجنة جديدة محايدة ، غير أن النقابة ردت عليهم بانه سيتم دراسة هذا الطلب، دون بيان الآلية والطريقة، وفقاً لداغر .

    المحامية المتدربة فرح المجالي أكدت لـ "أحداث اليوم" أنه لا يوجد أي بيان علمي من قبل النقابة للمنحى الطبيعي لنتائج الإمتحان، الأمر الذي يدلل على وجود تعمّد من قبلها لترسيب عدد كبير من المتقدمين.

    المجالي قالت عللت إجراءات النقابة هذة المرة بقرب الانتخابات وأن ما تم خلال تصحيح الأوراق مُدبر، وطالبت النقابة بتوضيح عملي  وبيان آلية إحتساب العلامات وطريقة تصحيح الاوراق.

    احداث اليوم حاولت اكثر من مرة التواصل مع نقيب المحامين مازن ارشيدات للتعقيب على  اتهامات المحامين المتدربين بالاتصال به وبمقر النقابة إلا أن محاولاتها باءت بالفشل.


     وفي الوقت الذي يننفذ فية  المحامين المتدريبن منذ ايام وقفة احتجاجية امام نقابتهم أكد النقيب ارشيدات  تسلم  النقابة مذكرة احتجاج على الامتحان وأن النقابة أبلغت المحتجين برفع المذكرة للنقابة، لتسجيل رفضهم لهذه النتائج.








    [26-11-2019 04:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع