الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    توقع ارتفاع العجز الرئيسي للأردن مع نهاية 2019
    العاصمة عمان - ارشيفية

    أحداث اليوم - قالت وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني إنه من المتوقع ارتفاع العجز الرئيسي للأردن مع نهاية العام الحالي.

    .واضافت الوكالة في تقريرها الذي نشرته الجمعة،ىانه من المتوقع تحسن النمو في الاردن بنسبة تصل الى 2.4 % حتى عام 2022

    وأشار التقرير إلى أن التصنيف الائتماني والذي يقف عند B1 مع نظرة مستقرة، يعكس التزام الحكومة بسياسات التوحيد المالي والتي تبنتها وتعمل عليها محليا للحد من عجز الموازنة وارتفاع الدين العام للأردن.

    وتابعت:" أنّ الإصلاحات الاقتصادية والمالية الهيكلية التي تسعى إليها الحكومة إضافة إلى الدعم الدولي القوي للأردن كلها عوامل ساهمت في استقرار التصنيف الائتماني".

    وأوضحت الوكالة أن التحديات التي تواجه الأردن تتمثل في ضعف النمو وارتفاع البطالة والعجز الكبير في الحساب الجاري والدين الحكومي المرتفع إضافة إلى الضغوط الاجتماعية المحلية المتزايدة وتباطؤ النمو العالمي.

    وقالت إنّ التعزيز المادي الخارجي للأردن من خلال زيادة الصادرات وتخفيض فاتورة استيراد الطاقة بشكل مستدام سيكون أمرًا إيجابيًا.

    وختمت أن زيادة الضغوط الاجتماعية المحلية بسبب ارتفاع معدل البطالة وضعف النمو، ممكن أن يؤدي أيضا إلى الضغط على التصنيف بالنسبة للأردن، وإذا كان هناك تأخير أو انعكاسات في السياسات التي اتخذتها الحكومة على الصعيد المحلي للحد من العجز وارتفاع رصيد الديون.





    [22-11-2019 08:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع