الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصفدي: لا سلام دون زوال الاحتلال
    الصفدي

    أحداث اليوم - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الاربعاء، إنّ إعلان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو نيته العمل على ضم وادي الأردن المحتل هو إعلان قتل كل الجهود السلمية.

    وثمن الصفدي، بيان الدول العشرة المنتخبة في مجلس الأمن بعد جلسته اليوم الذي أكد لاشرعية المستوطنات ورفضها خرقا للقانون الدولي يقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام.

    وكتب في تغريدة على منصة تويتر بعد اعلان الدول العشرة بيانها في ختام جلسة لمجلس الأمن استمع فيها المجلس لإحاطة من المبعوث الخاص للأمم المتحدة للعملية السلمية إن "إعلان رئيس وزراء إسرائيل نيته العمل على ضم وادي الأردن المحتل هو إعلان قتل كل الجهود السلمية."

    وأكد الصفدي أن "لا سلام شاملا دون زوال الاحتلال وتلبية حق الفلسطينيين في الحرية والدولة."

    مجلس الأمن عقد جلسته بعد يومين من اعلان الولايات المتحدة تغيير موقفها إزاء لاشرعية المستوطنات وخرقها للقانون الدولي.

    وكان الصفدي أكد الموقف الأردني الثابت الراسخ في إدانة المستوطنات الإسرائيلية ورفضها خرقا للقانون الدولي وقرارت الشرعية الدولية، وآخرها قرار مجلس الأمن 2234".

    وشدد في بيان بعد الإعلان الأميركي عن التغيير في موقفها أن لا شيء يغير حقيقة لاشرعية المستوطنات التي يجمع المجتمع الدولي على إدانتها.

    وحذر من خطورة تغيير الولايات المتحدة موقفها إزاء المستوطنات وأثره على جهود تحقيق السلام في وقت تواجه فيه العملية السلمية تحديات غير مسبوقة نتيجة السياسات والممارسات الإسرائيلية التي تقتل كل فرص حل الصراع.

    وشدد الصفدي أنّ "‎تكريس الاحتلال وظلمه وخرق قرارات الشرعية الدولية لن يحققا سلاماً، ولن يضمنا أمناً واستقراراً. "

    ‏‎وأكدت الدول العشرة أن المستوطنات تخرق قرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن وتقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام. وطالبت إسرائيل وقف بناء المستوطنات واحترام التزاماتها القانونية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال





    [20-11-2019 09:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع