الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    حينما تغرد نقابة الصحفيين خارج السرب

    لأي نقابة مهنية كانت متطلبات منطقية للانتساب لها، الا نقابة الصحفيين تغرد خارج السرب في الشروط .

    معظم النقابات تتفق على وجوب ان يكون المنتسب حاصلا على شهادة في نفس المجال او الحقل ،وحتى ان بعضها يشترط مزاولة مهنة واجتياز امتحانات للقبول مثل نقابة المحاميين وغيرها.

    حتى أن نقابة السواقين اذا اردت الانتساب لها لابد من حصولك على شهادة معينة من مركز مختص ومصدق حسب الاصول وحاصل على رخصة قيادة فئة معينة من ادارة السير فتكون قادر ومؤهل لممارسة المهنة بشكل قانوني وفق اسس علمية مهنية منطقية !

    النقابة الجليلة لها مزاجها الخاص ؛فكثير من اعضائها غير حاصلين على شهادة الثانوية العامة ولا حتى شهادات في الاختصاص المؤهل الوحيد هو العمل في مركز اعلامي كبير ، والذي لانعزف كيف وصل له من البداية بوجود نقابة مهنية يفترض بها الاحترافية، بصرف النظر عن مؤهلاتك قد تكون عضو صحفي !

    للعلم الكثير من الاعلاميين والصحفيين العاملين بكبرى المحطات والصحف الخارجية واصحاب المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي غير منتسبين للنقابة ،وغير مهتمين لوجودها، ولهم تحفظات عليها وعلى القائمين بها.

    لاشك ان فيها من الزملاء الاكفاء والعمالقة الذين نحترمهم ونقدرهم ونجلهم ، الا انها وللاسف قد تكون قبلت ان تكون ممثل شرعي لبعض الجهات للحصول على منافع خاصة مقابل ان تبقى "تحت ابطها" ؛ لتمرير مالايقبل الكثير من الغير منتسبين واصحاب المواقف الثابتة والذين هم دائما في صف الوطن تمريره ....





    [20-11-2019 07:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع