الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    تكفيل رئيس بلدية جرش و7 من أعضاء مجلسها
    بلدية جرش الكبرى - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - أصدر رئيس محكمة بداية جرش قراراً بتكفيل رئيس بلديتها و7 أعضاء  مدة أسبوع على خلفية قضية فساد وردت في تقرير ديوان المحاسبة.

    وقالت مصادر  لـ"أحداث اليوم" إن قرار التوقيف جاء على خلفية أخطاء باحتساب رسوم التراخيص لعدد من الإسكانات ومنح اعفاءات عن مواقف غير متوفرة.

    وأكدت المصادر أن المطلوبين في القضية 13 عضوا حضر منهم السبعة الذين تم توقيفهم ومن ثم تكفيلهم لاحقا، فيما تم  وصدرت بحق رئيس المجلس مذكرة احضار وجلب ويجري البحث عنه من قبل الجهات المعنية، لتغيبه عن الجلسة رغم تبلغه بها منذ قترة.

    رئيس بلدية جرش الكبرى علي القوقزة برر  لـ"أحداث اليوم" تغيبه عن الجلسة لتواجده في اجتماع لمجلس إدارة كهرباء اربد، مؤكداً أنّ القضية لا تستحق إصدار قرارات التوقيف والحبس بحكمها قضية صلح وتواصله مع رئيس المحكمة لبحث حل القضية.

    ووجه القاضي تهمة اساءة استعمال السلطة خلافا لاحكام قانون النزاهة ومكافحة الفساد 23/أ بدلالة المادة 16/6 – كل فعل او امتناع يؤدي الى هدر الاموال العامة او اموال الشركات المساهمة العامة او الشركات غير ربحية او الجمعيات 23/أ بدلالة المادة 16/5 – تهاون الموظف في واجبات الوظيفة مع وقوع ضرر بمصالح الدولة ( 183) .

    وقال محامي البلدية عقيل بطارسة انه تم استدعاء المجلس البلدي بناء على شكوى من الحق العام بحق المجلس وقرر قاضي الصلح توقيف من حضر منهم وعددهم 7 من اصل 14 عضو وثلاثة موظفين وتكفيلهم بضمان مكان اقامتهم والسير باجراءات التقاضي. 





    [20-11-2019 02:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع