الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    نشطاء بعد حزم الحكومة: حبر على ورق وضحك على الذقون
    خلال اطلاق الحزمة

    أحداث اليوم -

    سخر واستغرب نشطاء أردنيون، من إطلاق الحكومة الحزمة الثانية من سلسلة الحزم الهادفة للإصلاح الاقتصادي، والتي أعلن عنها رئيس الوزراء عمر الرزاز الإثنين.

    وتنوعت تعليقات نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي على تصريحات الرزاز، التي قالها خلال اطلاق الحزمة والتي جاء فيها " إن الموازنة الجديدة لن تكون سهلة"، الى جانب التصريح عن تنشيط قطاع العقار بعد اجراءات حكومية تضمنت اعفاءات من الرسوم.

    نشطاء اعتبروا أن الرزاز "يغرد بعيداً عن واقع الشارع" وأن الحزم التي يطلقها والتي سيتم إطلاقها لاحقاً لن تكون إلا حبر على ورق، ولغايات كسب الوقت لإطالة عمر الحكومة.

    وطرح الناشطون تساؤلاً.. إذا كانت هذه الحزم تأتي في إطار الإصلاح الإقتصادي والعمل على تخفيض النفقات الحكومة، فلماذا ستكون الموازنة القادمة صعبة كما يقول الرئيس؟ وماذا يريد أن الرزاز من وراء من هذا التصريح ؟

    الناشطة ديما علم فراج قالت في تغريدة على تويتر :" معقول حكومة الرزاز بعد سنة ونصف اكتشفت هيئات مستقلة ب ٥ موظفين كلهم برتبة امين عام؟ صدقا مش عارفة انبسط من الخبر ولا ازعل من بطىء اداء الحكومة

     

    الكاتب خالد السرحان علق ساخرا :" الرزاز : الحكومة حريصة على متابعة قضايا المستثمرين فيه 8000 مواطن أردني مو لاقي يوكل دولتك فكنا من شعاراااااتك روح شوف لهم حل".

     

    الناشط عدي محمد قال مستغربا: الدكتور/ عمر الرزاز.. وفقه الله ممكن نعرف كيف الشعب راح يثق بحزمكم الإصلاحية في حين أنه يرى نصف الإصلاحيين بالسجون والنصف الآخر مطاردين هم وعائلاتهم!

     

    الحراكي ياسر العوران قال ساخرا" معقول ابو الرزاز هدفه من #دمج_الهيئات_والمؤسسات_الحكوميه يشوف شطارتنا بالجمع

     المحامي محمد المستريحي قال ساخرا:"  الرّزاز للأردنيين: مُوازنة العَام المُقبل لَن تَكون سَهلة ،،، شكلها المَانيا والبرازيل والأرجنتين بنفس مَجموعتنا ،،، ~

     


     

    وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز أعلن خلال مؤتمر صحافي عقده في المركز الثقافي الملكي للإعلان عن الحزمة الثانية من الحوافز الحكومية عن مجموعة من القرارات التي تخدم عددًا من القطاعات.

    وقال ان الحكومة ستعلن عن حزم تحفيزية ثالثة ورابعة خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا الى التشاركية بين الحكومة والنواب ، اذ ان هذه التشاركية تؤتي ثمرها بشكل إيجابي. 

    وقال إن الموازنة القادمة لعام 2020 لن تكون سهلة، موضحا ان قرارت دمج الهيئات المستقلة والمؤسسات سيسهم في خفض النفقات. 

     





    [19-11-2019 04:03 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع