الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    أطعة مهمة لمرضى السكري .. تعرف عليها
    ارشيفية

    أحداث اليوم - يقدم خبراء التغذية عدة نصائح لمرضى السكري تعتعلق بتناول الفاكهة مع المكسرات أو السوداني أو البذور.

    وقال الخبراء ان هذه الاطعمة تعمل على زيادة حصة الألياف في الوجبة الخفيفة، حيث تقوم الألياف بإخراج كمية من السكر مع البراز ولا تسمح بوصولها إلى الدم.

    كما ينصحون بعدم تناول الفاكهة ضمن الوجبة الرئيسية أو في نهايتها، وإنما كوجبة خفيفة مستقلة، نظراً لأن الوجبات على المائدة الشرقية كونها غنية بالكربوهيدرات عادة.

    وواشاروا الى انه ينبغي تجنّب عصائر الفاكهة حتى لو كانت من الفاكهة الطبيعية مائة في المائة، لأنها تحتوي على جرعة كبيرة من السكر، والأفضل أكل الفاكهة نفسها مع قشرتها لأن القشرة هي الأغنى من حيث الألياف.

    وإذا كان المريض يقيس مستوى السكر بالدم باستمرار يمكن أكل حبة من الفاكهة عند رصد هبوط مستوى السكر، سواء بسبب مضى أكثر من ساعتين على آخر وجبة، أو هبوطه عقب تناول الدواء الذي وصفه الطبيب.

    كذلك تتضمن النصائح تفادي أكل الفواكه في المساء بعد الساعة الـ 5 أو الـ 6 على الأكثر، لأن نشاط الجسم يقل خلال الليل، ولا يتم حرق هذه السعرات بواسطة الحركة البدنية.

    فواكه مؤشر السكر لها أقل من 55: البرتقال، والتفاح، والموز، والجريب فروت، والتوت، والدراق، والخوخ، والفراولة (الفريز)، والكيوي، والعنب، والكمثرى، والجوافة.

    فواكه مؤشر السكر لها بين 55 و69: المانجو، والأناناس، والبابايا، والشمام، والتين.

    فواكه مؤشر السكر لها أعلى من 70: البطيخ، والتمر.





    [19-11-2019 01:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع