الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    منصة باز .. كل ما يحتاجه صنّاع المحتوى العربي المبدع

    أحداث اليوم -


    لا شكّ أن المهارة الشخصية التي يمتلكها الشباب المبدع وحدها لا تكفي لإنتاج العمل المبدع والمتقَن وإيصاله للعالمية، بل هم بحاجة لتوافر مجموعة من العوامل والأدوات والبيئة المساعدة وذلك بشكل مستمر ومتجدد لكي يبقى عطاؤهم وإبداعاتهم تفيض بكل جديد، ويتمكّنوا من إيصال هذه الإبداعات للعالم بأسره. ولهذا السبب، فإن المبدعين من كل بلاد العالم وفي كل مجالات الإبداع يبحثون عن البيئة الداعمة والأدوات المساندة ليتمكنوا من إطلاق العنان لقدراتهم دون تقييد أو تعقيد.

    وينعكس ذلك الأمر على المبدعين والمؤثرين العرب والموجودين على ساحة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي العالمية، والذين تصل كلماتهم وأفكارهم للآلاف أو حتى الملايين من الأشخاص المتابعين لهم عبر تلك المواقع المختلفة. فهؤلاء المبدعين يبذلون الجهد ويعملون الفكر من أجل صناعة محتوى عربي أصيل يهدف إلى نشر الثقافة العربية والمحتوى التعليمي الحديث. وكان من الضروري وجود برامج وأدوات داعمة لتلك الجهود حتى تظهر بمظهر الاحترافية العالمية، وتصل أصواتهم وأفكارهم لفئات أكبر وانتشار أوسع.

    وهذا الأمر هو ما وفّرته منصة باز، منصة التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وهي المنصة التي أنشأها شباب عربي حريص على تعزيز الوجود العربي على الساحة العالمية الرقمية، وتوطيد العلاقات والتواصل بين الشعوب العربية، وذلك عبر توفير كل سبل الدعم الممكنة التي تساعد المبدعين العرب على صقل مواهبهم وإطلاق العنان لأفكارهم من أجل صناعة محتوى عربي مميز.

    وقد ترجمت منصة باز هذا الدعم عبر إطلاق العديد من الأدوات والميزات عبر منصّتها المتطورة، والتي من شأنها التسهيل واختصار الوقت على المؤثرين العرب في نشر محتواهم المبدع، من تلك الأدوات المفيدة هي وجود إمكانية جمع حسابات الشخص المختلفة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وجمعها في مكان واحد بحيث يتمكن الناشر من نشر المحتوى الذي يقوم بصناعته عبر تلك المنصات من خلال نقرة واحدة فقط لتصل بدورها لكل المتابعين عبر تلك المنصات.

    والأهم من ذلك، هو وجود برامج ومبادرات مستمرة ومتجددة، يتم من خلالها احتضان المبدعين العرب وتقديم الدعم المالي والتقني لهم لتقديم محتوى مميز ينافس المحتوى باللغات الأخرى. ومن هذه البرامج برنامج بالعربي ، والذي يهتم بدعم صنّاع المحتوى في مجال المحتوى المرئي (الفيديو) تحت مجالات وتصنيفات محددة هي صناعة الأفلام الوثائقية القصيرة، وتصوير المقالات الصحفية، والمحتوى التعليمي المصوّر، هذا مع أهمية أن يكون المحتوى المقدّمة مبتكراً ومبدعاً، ويكون يتبع أعلى معايير الجودة في التصوير وفي دقة المعلومات المقدمة.
    من الجيد ذكره أن هذه البرامج الداعمة التي تقدمها منصة باز يتم توفيرها للشباب العربي في ظل أجواء مهيئة ومناسبة، مما يعطي الشباب العربي الدافع القوي لبذل كل جهوده في سبيل نشر المحتوى الذي يؤمن به بحرية.

    لهذا فإن المؤثرين من الشباب العربي والناشطين على منصات التواصل الاجتماعي سيجدون في منصة باز الراعي والحاضن للجهود العربية التي يتم بذلها على شبكة الإنترنت، وذلك بهدف توحيد الجهود العربية الرامية لإثراء المحتوى العربي الرقمي وتعزيز وجود الثقافة العربية على الإنترنت ما يحقق النتائج التي يطمح لها هؤلاء الشباب من إيصال أفكارهم وكسب تأييد لقضاياهم والتعبير عن آرائهم حول مختلف القضايا والأحداث التي تدور عالمياً.





    [17-11-2019 03:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع