الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الفايز يرعى مبادرة للتوعية من اخطار افة المخدرات
    من المبادرة

    أحداث اليوم - تحت رعاية دولة الأستاذ فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان تم افتتاح حفل أطلاق النسخة الثانية من(مبادرة ضمير) والتي تهدف بالتوعية من أخطار أفة المخدرات وتوجيه المجتمع لمنع إنتشار هذه الآفة والتصدي لها، وتوضيح الطرق السليمة للعلاج من الإدمان الناتج عن آفة المخدرات في مدرج الحسن بن طلال/الجامعة الأردنية

    حضر الحفل عطوفة الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنية وعطوفة العميد انور الطراونة مدير إدارة مكافحة المخدرات وعطوفة مدير شرطة شمال عمان العميد تامر المعايطة وعميد شؤون الطلبة الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور محمد الزيود وعدد من الهيئة التدريسية وجمع غفير من الطلبة.

    وفي كلمة دولة الأستاذ فيصل الفايز تحدث فيها أن الشباب شريحة هامة يجب على كافة قطاعات الدولة الرسمية والأهلية تثقيفها وتوعيتها من أي مشكلات وظواهر سلبية؛ وذلك من أجل استغلال طاقاتهم في الحد من تلك الظواهر السلبية والقضاء عليها، مشيراً إلى أن آفة المخدرات من المشكلات التي تؤثر سلباً على تطور الشباب وتقدمهم مما يتطلب من الجميع الوقوف صفاً واحداً في محاربتها ونشر التوعية من مخاطرها ومساندة رجال الأمن العام في عملهم .

    وأضاف أن مديرية الأمن العام من خلال العاملين في إدارة مكافحة المخدرات حققت العديد من الانجازات الوطنية في تحصين كافة شرائح المجتمع الأردني من مخاطر آفة المخدرات وذلك من خلال حملات التوعية والتثقيف واللقاءات والندوات وورش العمل التي من شأنها نشر الوعي والثقافة وتسليط الضوء على هذه الآفة ومخاطرها من أجل تجنيب المجتمع ومكوناته من الوقوع ضحية لها ، مشيداً بما تقدمه إدارة مكافحة المخدرات من ادوار عدة في مجال إلقاء القبض على المجرمين والمروجين والمهربين بالإضافة لدورها الإنساني في تقديم العلاج للمدمنين من خلال مركز مختص في هذا المجال .

    من جانبه اجاب العميد انور الطراونة على بعض الاسئلة و الاستفسارات المقدمة من الحضور.

    اشتمل الحفل عرضاً لمادة فلمية من انتاج ادارة مكافحة المخدرات بعنوان (غدا ستمطر) تبين الحالة المرضية السيئة التي يصل اليها متعاطي المخدرات، بالإضافة إلى إقامة معرض توعوي للمواد المخدرة لتوعية الطلبة من شرورها.... وفي نهاية الحفل تم تسليم الدروع التذكارية.

    كما وشاركت إدارة مكافحة المخدرات بالمعرض التوعوي المتنقل التابع لها للتوعية من أضرار المخدرات وطرق الوقاية منها وجرى توزيع عدد من المطويات والكتيبات التوعوية على الحضور.





    [17-11-2019 02:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع