الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الاردن يشارك بمؤتمر الصحة العامة في قطر
    علم الاردن

    أحداث اليوم - تنطلق في الدوحة غدا أعمال مؤتمر قطر الأول للصحة العامة تحت عنوان "الصحة العامة على مدى 10 سنوات: النظر إلى الماضي والمضي إلى الأمام"، والذي يعقد على مدى يومين بمشاركة الأردن وعدد من الدول العربية والأجنبية.
    وينظم المؤتمر، وزارة الصحة القطرية بالتعاون مع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" وبحضور عدد كبير من المسؤولين والخبراء المحليين والدوليين.
    وقال مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة القطرية الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، إن المؤتمر يعد جزءا أساسيا من استراتيجية قطر للصحة العامة 2017-2022 التي تندرج تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022.
    واوضح وزير الصحة في تصريح صحفي اليوم الاحد، أنه من المقرر أن يتم تنظيم المؤتمر كل عامين، ويناقش جميع الخدمات في قطاع الصحة العامة، بما في ذلك الوقاية والحماية وتعزيز الصحة والأمراض الانتقالية والأمراض غير الانتقالية وسلامة الاغذية والصحة البيئية بمشاركة واسعة من قطاعات الدولة.
    وأضاف، أنه من المقرر أن يشهد المؤتمر مشاركة حوالي 50 متحدثا محليا وإقليميا ودوليا من قيادات وزارات الصحة العامة والوزارات المعنية الأخرى والمؤسسات الطبية والأكاديمية إضافة إلى مؤسسات الصحة العامة الرائدة في العالم الى جانب حضور نحو 500 مشارك.
    وأشار الى أنه سيتم خلال مؤتمر قطر الأول للصحة العامة عرض الإنجازات الرئيسية في مجال الصحة العامة على مدى العقد الماضي، والتطلع إلى التعاون بين جميع الشركاء من أجل التصدي لتحديات الصحة العامة في العقد القادم.
    ويستعرض المؤتمر ما يقارب من 60 ملخصا بحثيا من مختلف الشركاء في قطاع الصحة في دولة قطر من أجل بناء شراكات استراتيجية فعالة وطويلة المدى.





    [17-11-2019 11:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع