الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    بعد تصريحات الفقر .. نشطاء: الحكومة بوادٍ آخر
    استمرارا بنهج الإفقار

    أحداث اليوم -

    لم تمر الأقارم التي نطق بها مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور الزعبي والتي قال بها ان عدد الفقراء فقط 8 الاف مرور الكرام على الشارع الأردني خاصة وأنها تتعلق بواحدة من أهم القضايا التي تمس المواطن بتفاصيل حياته اليومية.

    الزعبي وبتصريح مقتضب وخالٍ من الوضوح والدلائل العلمية قال إنه يوجد بالأردن 8 الاف فقير فقط، الأمر الذي أثار السخط الواسع لدى نشطاء وإعلاميين وخبراء، والذين تساؤلوا عن المعايير العلمية التي استندت عليها الحكومة بهذه الأرقام وطرق المسح الإحصائي المستخدمة.

    وقال النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي إن الحكومة تغرد في وادٍ والمواطن في وادٍ آخر، وأن عدم أعراف الحكومة بحقيقة نسب الفقر بالأردن هو دليل على الإستمرار بنهج الإفقار والتجويع وتغطية الحقيقة عن المواطن الذي بات يعاني المرار كل يوم لتأمين لقمة العيش له ولعائلته.

    الزميل الصحفي في يومية الغد محمد سويدان قال في تغريده على تويتر :" مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي: عدد الأفراد الفقراء لا يتجاوز 8 آلاف حالة.// مش معقول يعني ما في عنا فقر، ولكن السؤال المهم: كيف توصلت الحكومة إلى هذا العدد؟

     

    كما علق الزميل الصحفي في فضائية الجزيرة رائد عودا قائلا:" #الإحصاءات_العامة : ٨ الاف فقير في الاردن #حمار_رياضيات_وحساب


     

    الناشطة الاجتماعية عروبة الخوالدة قالت:" الإحصاءات العامه :هناك 8 آلاف فقير في الأردن فقط.. في لغتنا الطفيليه هناك تدرج لوصف الكذاب حسب حجم كذبه في 1_كذاب في 2_قصاص في3_ هشوت في 4_ربادي ههههه بس هاي الكذبه ما لقيتلها وصف


     

    الزميل الدكتور موسى العوضات قال ساخرا:" بدنا من دائرة اﻻحصاءات تعطينا نسبة الأغنياء في البلد !!!!

    الدكتورة عفاف نوسية قالت:" مدير الإحصاءات الأردني بعد ماتعبت باعداد الإحصائية وطلع الفقراء بس 8000 اردني روح نام احسن الك..... يكفيكم نفاق على حساب الوطن والمواطن


     
    استاذ الاعلام في جامعة اليرموك محمد الشريدة قال:" إذا كان ما نشرته وسائل التواصل الإجتماعي على لسان قاسم الزعبي مدير الإحصاءات عن أن عدد الفقراء في الأردن ثمانية آلاف فقير معنى ذلك لا يمكن لنا أن نثق بأية معلومة أو تحليل يصدر عنه أو حتى عن الدائرة التي يرأسها. لا يسعنا إلا أن نقول من المعيب أن يصدر عنه هكذا تصريح .
    رئيس الجامعة الاردنية السابق الدكتور خليف الطراونة قال:"
    صرح مدير عام دائرة الإحصاءات العامة ان عدد الفقراء في الأردن(8) آلاف فقير فقط. لهذا اقترح زيادة فرص العمل(40 فرصة عمل) التي تم توفيرها حسب اعلانات الحكومة بواقع ثمانية آلاف فرصة اضافيه حتى نعلن أردن"
    الناشطة ديما علم فراج قالت:" معقول مدير الاحصاءات قصده الي عملوا الإحصاء عددهم ٨ الاف واحد "
     
     
     

     





    [16-11-2019 11:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع