الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ورشة في الأمانة تبحث إنتاج الغراس الأصيلة والمحلية
    امانة عمان

    أحداث اليوم - عَقدَ قطاع الصحة والزراعة في أمانة عمان ، بالتعاون مع "جمعية وادي" لتنمية النظم البيئية المستدامة والأتحاد الدولي لحماية الطبيعة ، ورشة عمل بحثت منهجية إنتاج الغراس في مشاتل أمانة عمان مع مراعاة شح المياه بالمملكة ؛ وبما يتوافق مع خطة التغير المناخي التي أطلقتها الأمانة في حزيران الماضي .

    وهدفت الورشة التي قدمها مدير مشروع البيئة المستدامة الدكتور محمد النسور ، بحضور نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية الدكتورة ميرفت مهيرات ؛ إلى تعزيز التوجه بزراعة النباتات والأشتال الأصيلة والمحلية المناسبة لبيئة عمان التي تتحمل ندرة المياه وعوامل التغير المناخي الذي تشهده المنطقة .

    ومن النباتات والأشجار الأصيلة لبيئة عمان التي تعمل مشاتل الأمانة بزيادة أنتاجها مؤخراً مع المحافظة على إستدامة مصادر المياه بأستخدام أفضل الأساليب العلمية (الزعتر الفارسي ، القطف ، الحميض ، الشيح والقيصوم ، وأشجار السرو العامودي وغيرها) ، مع مراعاة أماكن زراعتها سواء على التقاطعات، المتنزهات والحدائق، المرتفعات والسفوح والوديان، أو حسب مناطق عمان المتنوعة مناخياً .

    يشار أن الأمانة تولي إهتماماً بالزراعة وزيادة الرقعة الخضراء للوصول للرؤيا الملكية لعمان خضراء 2020 من خلال استراتيجية واضحة وبرامج محددة لتشجير المدينة





    [16-11-2019 11:14 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع