الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    نشطاء عبر وسم بكفي اعتقالات: الأزمة من صنعكم
    رفضا لحملة الاعتقالات

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - اشتعل وسم " #بكفي_اعتقالات" مثل النار بالهشيم، على مواقع التواصل الإجتماعي، مساء الجمعة، عبر خلاله النشطاء عن رفضهم القاطع للإعتقالات المتكرره بحق النشطاء.

    وجاء هذا الوسم، بعد " عاصفة الكترونية" دعا اليها نشطاء وحقوقيون،  طالبوا وقف مسلسل الإعتقالات بحق نشطاء ورموز من الحراك الشعبي، ومطالبين بالإفراج الفوري عنهم.

    وأكد النشطاء في تدويناتهم على تضامنهم مع المعتقلين، مشيرين إلى أن الاعتقالات هي اعتداء على حقوق المواطنين وتتنافى مع حق حرية الراي والتعبير الذي كفله الدستور الأردني.

    الاعلامية والناشطة عروب صبح غردت على الوسم عبر تويتر قائلة:" حق التعبير عن الرأي حق كفله الدستور ولم يشترط ان يعجب الحكومة. #بكفي_اعتقالات

     

    الحقوقي هيم العياصرة، انتقد نهج الاعتقالات بشدة قائلا:" معيب أن يحاسب الإنسان على رأي ومعيب جداً محاسبة المدنيين في محاكم عسكرية إين الديموقراطية التي تتشدقون بها ؟ لنا التعب ولكم الفساد لا بارك الله بكم يا شذاذ الآفاق #بكفي_اعتقالات #stop_arrestjo


     

    الكاتب الصحفي المعروف احمد حسن الزعبي عبر ايضا عن دعمه لهذه العاصفة وطلب من النشطاء كتابة الوسم باللغة الانجليزية ايضا، حيث قال:" اكتبوها وشيروها بالانجليزي ايضا #stop_arrestjo #بكفي_اعتقالات

    الناشط الحراكي وليد عليمات، شارك ايضا في الوسم بسخرية طريقة قائلا:" حتى وإنت بتكتب لحبيبتك .. كلام حلو.. ادحش هاشتاغ #بكفي_اعتقالات بالنص.. مش رح تزعل منك..

    حتى وإنت بتكتب لحبيبتك .. كلام حلو.. ادحش هاشتاغ #بكفي_اعتقالات بالنص.. مش رح تزعل منك..

    Posted by ‎وليد عليمات‎ on Friday, November 15, 2019
    وقالت الصحفية والحقوقية لميس اندوني على فيسبوك:" #بكفي_اعتقالات الأزمة من صنعكم

    #بكفي_اعتقالات الأزمة من صنعكم

    Posted by Lamis K. Andoni on Friday, November 15, 2019
    كما شارك منسق حملة ذبحتونا الدكتور فاخر دعاس بالوسم قائلا على فيسبوك :" الحرية لكل الأحرار

    الحرية لكل الأحرار #بكفي_اعتقالات

    Posted by ‎فاخر الدعاس‎ on Friday, November 15, 2019
    المحامية والمستشارة القانونية في اتاحد المرأة الاردني هالة عاهد غرت قائلة:"  #بكفي_اعتقالات وسم يتصدر ( الترند) الأردني؛ رسالة الأردنيين للحكومة ان الاعتقالات التعسفية، والتشريعات المقيدة للحريات لا تخيفهم ولا تسكت صوتهم الحر .

    وجاءت هذه الحملة بعد ان ارتفع عدد النشطاء المعتقلين في السجون لمواقفهم السياسية الرافضة لسياسة الحكومة، خاصة أولئك الذين ياركون باستمرار في الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية. 
    وقالت تقارير اعلامية محلية ان حجم الاعتقالات قد زاد مؤخرا بشكل لافت، وسط تنديد واسع من مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية .

     





    [16-11-2019 12:14 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع