الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    ارتفاع شهداء العدوان على غزة لـ24
    ونحو 70 مصابا

    أحداث اليوم - استشهد 14 فلسطينياً، وأصيب آخرون، الأربعاء، في تجدد قصف إسرائيلي على مبان سكنية ومواقع وأراض زراعية في قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ الثلاثاء إلى 24 شهيدا، ونحو 70 مصابا.

    ووفق تلفزيون "المملكة" أشارت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر إلى وصول جثامين 3 شهداء إلى مجمع الشفاء الطبي، وجثمان شهيد آخر إلى مستشفى القدس جراء التصعيد الإسرائيلي وسط غزة، وشهيدين إلى مستشفى غزة الأوروبي شرق خان يونس، وذكر مراسل "المملكة" أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف دراجة نارية شرق مدينة غزة.

    وأضاف التلفزيون على لسانه مراسله في غزة أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف موقعين مختلفين، الأول شرق مدينة غزة حيث تم استهداف مواطنين شرق المدينة ليستشهد 3 منهم، وفي الموقع الآخر استهدف الطيران دراجة نارية لرجل ونجله مما أدى إلى استشهاد أحدهما.

    وأشار المراسل إلى وجود محاولات من قبل الفصائل الفلسطينية لإطلاق قذائف محلية الصنع باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

    وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، إنه نفذ "موجة واسعة" من الضربات الجوية ضد أهداف تتبع حركة الجهاد الإسلامي، من ضمنها قطع بحرية تتبع الحركة الفلسطينية.

    وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، قالت، إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة فلسطينيين جنوب شرق القطاع، مما أدى إلى استشهاد علاء اشتيوي (32 عاما)، ونقل جثمانه إلى مجمع فلسطين الطبي، فيما أعلنت مصادر طبية، استشهاد خالد عوض فراج (38 عاما)، في قصف استهدف أرضا زراعية في منطقة المغراقة جنوب غزة.

    "طائرة حربية إسرائيلية من نوع "إف16" قصفت بصاروخ واحد موقعاً في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب غزة، مما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، وتصاعد الدخان من المكان، إضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة في منازل مجاورة"، وفق "وفا".

    وأضافت أن طائرة حربية قصفت أرضاً زراعية بصاروخ واحد شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، وأحدثت حفرة عميقة في المكان، إضافة إلى إلحاق أضرار في ممتلكات قريبة من الاستهداف.





    [13-11-2019 05:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع