الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    البطاينة ينبش عش الدبابير .. واعلاميون يطالبون باعتذار

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - اثار موقف وزير العمل بطاينة مع نضال البطاينة مع مذيع التلفزيون الأردني الزميل حسن الكردي، خلال برنامج 60 دقيقة جدلاً على منصات مواقع التواصل طالب فيها النشطاء البطاينة أن يقدم اعتذاراً عن ذلك.

    وكان البطاينة قد هاجم المذيع على الهواء بعد أن اعترض على المقدّمة التي ساقها الكردي والتي قال خلالها إن هناك انتقادات وملاحظات على الأرقام التي تعلنها الوزارة بخصوص أعداد المشتغلين.

    واستمر الوزير بمقاطعة الكردي محاولاً اسكاته بعبارة: "خليني أحكي"، مؤكداً على أن الحكومة تمكنت من تأمين الوظائف التي وعدت بها، قبل أن يلمح إلى أن الزميل الكردي يستقي معلوماته من "الفيسبوك"

    واثار ذلك عدد كبير من النشطاء اللذين طالبوا الوزير بان يقدم اعتذاراً على ما اسموه " نرجسية" منوهين الى أن الكردي لم يرتكب اي مخالفة كانت.

    وبعد انتهاء الحلقة اصدر البطاينة بياناً قال فيه "انتم تعلمون، بأن وزارة العمل قامت وللمرة الأولى بعرض بيانات التشغيل من خلال مؤتمر صحفي وقمت شخصيا بالطلب من جميع الحضور للتقدم الى شاشة الضمان الاجتماعي التي كانت موجودة في القاعة وفحص البيانات وتدقيقها، وهذا ما تم بالفعل، وخرجنا بتأكيد البيانات باشادة الجميع بنزاهة بياناتنا، وقلت بعدها بأن وزارة العمل لا تتفاخر (لا سمح الله) باي بيانات لان الأردنيين بحاجة لوظائف أكثر من ذلك وهذا ما نعمل عليه".....



    نقيب الصحفيين راكان السعايدة أعلن انحيازه التام لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون والمذيع حسن الكردي في قضيته التي حدثت على الهواء مباشرة مع وزير العمل نضال البطاينة.

    وكتب السعايدة على "فيس بوك": أعلن انحيازي التام لمؤسستي، مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، والزميل حسن الكردي، وانتظر اعتذارا وتوضيحا من وزير العمل..كرامة نقابة الصحفيين من كرامة الزملاء".

    الزميلة فلحة بريزات قالت في منشور لها على فيسبوك :" الزميل حسن الكردي مذيع متميز قدير انتصر لمهنيته ، ولهيبة مؤسسته.

     

    الزميل حسن الكردي مذيع متميز قدير انتصر لمهنيته ، ولهيبة مؤسسته.

    Posted by Falha S. Barizat on Friday, November 8, 2019


    من جهتها وضحت الناشطة علا اياس اهمية الظهور الاعلامي للمسؤولي وقالت:" يا جماعة في دورات متخصصة للمسؤولين اسمها " كيفية التعامل مع وسائل الاعلام"..هذا النوع من الدورات تمكن الوزراء والنواب والناطقين الرسميين باسم المؤسسات بالظهور عبر الاعلام وامام العامة بمهارة وبصورة لائقة فعالة وفاعلة توفي بالغرض وتقدم لهم مفاتيح نجاحهم في المقابلات ...مثلاً كيف يهرب المسؤول من الاجابة بطريقة ناجحة ،كيف يضبط ردود افعاله عند سؤال المذيع، كيف يستخدم لغة الجسد بمهارة، كيف يقدم نفسه للجمهور بالصورة التي تلزم، كيف يجاوب بما قل ودل، كيف يلتزم بالوقت عند الاجابة، كيف يوصل المعلومات بفعالية، كيف يلتزم بالقوانين والتشريعات، وامور اخرى ومهارات ضروري ان يمتهنها قبل خروجه للعامة.... ما بزبط هيك!! غلط!!..


    سواء كان المسؤول من خلفية عسكرية او اقتصادية او شعبوية او امنية او سياسية، لا أعمم أكيد لانه يوجد مسؤولون ترفع لهم القبعة لمهارة تواصلهم مع وسائل الاعلام.

    صباح الخير،،، يا جماعة في دورات متخصصة للمسؤولين اسمها " كيفية التعامل مع وسائل الاعلام"..هذا النوع من الدورات تمكن...

    Posted by Ola Shakhshir Ayass on Friday, November 8, 2019



    الزميلة الكاتبة الصحفية اروى الزعبي قالت عبر تويتر:" نضال البطاينة للمذيع حسن الكردي: شكلك الك على الفيسبوك كثير! تشكيك بمعلومات بذكرها مذيع ضمن برنامج بسأل عن إشكاليات حتى لو كانت مجرد تساؤلات بطرحها الشعب ومش مهمته يوضّح مصادره... يبدو إنه الوزير نسي مهمته الرئيسية وهي التوضيخ للناس وبيان الحقيقة بالوثائق من دون تشكيك!!



    عمر السواري قال معلقا على القضية :" ياخي والله أسلوبك مستفز محملنا جميلة انك وزير بس الحق مش عليك الحق ع مذيع التلفزيون الاردني بأسلوبه الضعيف انت بدك واحد زي الدكتور معن

     



    الزميل محمد الزيود وجه رسالة الى البطاينة عبر تويتر قال فيها:" إلى وزير العمل نضال البطاينة...

    معالي الوزير عليك أن تعلم بأن التلفزيون الأردني هو ملك للدولة وليس تلفزيون شخصي للوزراء...وبدل أن تغضب من اسئلة الزميل الاستاذ حسن الكردي في برنامج "ستون دقيقة...




    يذكر ان الحلقة كانت للتاول موضوع تشغيل الاردنيين وتوفير فص عمل لهم، بعد اجراءات الوزراة بتوحيد منصة التوظيف والغاء المنصة القطرية الاردنية، وبيان خطط الوزراة للعام القادم. 





    [09-11-2019 04:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع