الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    شباب الأردن يسعى للتأهل لربع نهائي الأندية العربية
    في ذهاب دور الـ 16 من البطولة.

    أحداث اليوم - يتطلع فريق شباب الأردن عندما يستضيف نادي الشباب السعودي مساء الجمعة، إلى قلب تأخره بهدف إلى فوز يؤهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة الأندية العربية لكرة القدم.

    وكان النادي السعودي انتصر بصعوبة على شباب الأردن بهدف وحيد في الدقيقة 90، في الرياض، في ذهاب دور الـ 16 من البطولة.

    ويسعى شباب الأردن الفريق الذي أخرج حامل النجم الساحلي التونسي من الدور 32، في لقاء الإياب البطولة التي تحمل اسم "كأس محمد السادس للأندية الأبطال"، إلى التأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه.

    ويقام لقاء الإياب عند الساعة 5:30 مساء اليوم (بتوقيت الأردن)، على ملعب الملك عبد الله الثاني في القويسمة.

    وقال مدرب شباب الأردن، محمود الحديد، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لدينا مواجهة صعبة أمام فريق يمتلك عناصر مميزة، في المقابل لدينا فريق شاب يعتمد على اللعب الجماعي والانضباط التكتيكي، حققنا استفادة كبيرة من المشاركة في البطولة نطمح للتأهل".

    وفي المقابل، أوضح مدرب فريق الشباب السعودي، خورخي ألميرون، إن "البطولة تمثل الكثير بالنسبة لفريق. لم نستقر بعد على التشكيلة المثالية والأسلوب المناسب لخوض المباراة أمام شباب الأردن".

    وشباب الأردن رابع الدوري الأردني الموسم الماضي، نجح في الفوز ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي في 2007. وهو فريق أسس حديثا، في 2002، واستطاع الفوز بلقبين في الدوري والكأس المحليين.

    ولم تنجح الفرق الأردنية في حصد أي لقب في هذه البطولة العربية، في حين استطاع النادي الفيصلي الوصول إلى النهائي مرتين آخرها عام 2017.

    وأقام الاتحاد العربي، منظم البطولة، عدة مسابقات في كرة القدم كان منها دوري أبطال العرب التي بدأت عام 2004 وحتى عام 2009، لكن البطولة توقفت لعدة سنوات لتعوضها البطولة العربية للأندية التي احتضنتها مصر عام 2017، وفاز بها لاحقا فريق الترجي التونسي على حساب الفيصلي، ثم النجم الساحلي التونسي في 2018.

    المملكة





    [08-11-2019 04:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع