الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ذبحتونا: التربية ربطت إلغاء شتوية التوجيهي بإضراب المعلمين
    الوزارة لم تستوعب حجم الفشل الذي بان خلال أزمة إضراب المعلمين

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - أكد منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" فاخر دعّاس إنّ وزارة التربية والتعليم زجت نقابة المعلمين بملف إلغاء الدورة الشتوية للثانوية العامة دون مبرر حقيقي لذلك.

    وقال دعاس لـ"أحداث اليوم" إنّ محاولة  فاشلة من التربية لقلب الرأي العام وشيطنته ضد المعلمين، باتهام إضراب المعلمين بإلغاء الدورة الشتوية للثانوية العامة.

    وأوضح أنّ الوزارة لم تستوعب حجم الفشل الذي ظهر لإدارتها أزمة إضراب المعلمين ومتا أخرجته مؤخراً للجامعات مع إعلان نتائج التوجيهي.

    ونصح دعاس الوزارة  بالتخلي عن اتهام أي جهة في الفشل باتخاذ قرارات مدروسة  كجعل فترة الامتحانات أيام الجمعة والسبت  وفترة ما بعد الدوام المدرسي وإرجاء التصحيح للفترة المسائية واستغلال العطلة الأسبوعية للعدد المستهدف الذي لا يمثل أكثر من رُبع المتقدمين للدورة العادية.


    وما زال نظام الدورة الواحدة لطلبة الثانوية يشكل رفضاً كبيراً بين أوساط الخبراء التربوين والطلبة وذويهم بسبب ضيق الوقت في تأدية الامتحانات وتراكم عدد كبير من الدروس.

    وأحدثت نتائج الثانوية العامة الأخيرة جدلاً كبيراً بين الأردنيين وحديثاً يستمر إلى اليوم بعد حصول أحد الطلبة على معدل 100% و 9 آخرين على معدلات 99.9% ما رفع معدلات القبول الجامعية بشكل كبيراً خاصة بعد قبول الجامعات أكثر من 58 ألف طالب وطالبة.

    ونظم طلبة الثانوية العامة والأول الثانوي خلال العام الماضي، أكثر من اعتصام أمام وزارة التربية والتعليم ومديرياتها بمختلف المحافظات للمطالبة بإسقاط نظام الدورة الاحد وإعادة نظام الفصلين.





    [23-10-2019 02:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع