الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    ألمانيا تجدد دعمها لأونروا
    (أونروا) لا تزال "شريكاً لا غنى عنه للحكومة الألمانية

    أحداث اليوم - قال وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية نيلز أنين، الأربعاء، إن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) لا تزال "شريكاً لا غنى عنه للحكومة الألمانية عندما يتعلق الأمر بدعم اللاجئين الفلسطينيين"، مجددا دعم بلاده للوكالة.

    وأضاف خلال زيارته إلى مقر رئاسة أونروا ولمجموعة من المرافق التعليمية التابعة للوكالة في عمّان، أنه "في عام 2018، كانت ألمانيا أكبر مانح ثنائي لأونروا. وفي الأوقات الصعبة التي تواجه أونروا فيها تحديات على الصعيدين السياسي والمالي، ستواصل ألمانيا دعمها للوكالة".

    رافق الوزير الألماني سفيرة دولة ألمانيا الاتحادية لدى الأردن السفيرة بيرجيتا سيفكر-إيبرل، وممثل الحكومة الأردنية ومدير مكتب تنسيق المفاوضات في وزارة الخارجية فؤاد المجالي.

    الوفد الألماني أعرب خلال لقاء مع نائب المفوض العام لأونروا كريستيان ساوندرز عن تقديره للدور الرئيسي الذي تؤديه أونروا في تحقيق الاستقرار في المنطقة و"العمل الذي لا غنى عنه الذي تقوم به لتمكين لاجئي فلسطين من العيش بكرامة".

    الوفد زار مركز تدريب وادي السير التابع لأونروا لاكتساب للاطلاع على برامج التدريب المهني التي تقدمها الوكالة.

    وخلال زيارة إلى مركز التدريب المهني، قال أنين " لقد أثرت زيارتي لمركز تدريب وادي السير على نفسي فقد أعجبت بالمستوى العالي من التحفيز لدى المعلمين والمدربين والطلاب على حد سواء".

    وأضاف: "الجميع على قدر عال من التصميم والمثابرة في وجه التحديات والموارد المالية المحدودة المتوفرة، حيث قيل لي بان الطلب متزايد على الخريجين من كلية تدريب وادي السير في سوق العمل وهذا بفضل الخبرات والمهارات التي يكتسبونها أثناء فترة تدريبهم".

    في عام 2018، قدمت أونروا خدمات لأكثر من 2700 متدرب من لاجئي فلسطين في الأردن في مجال التدريب المهني.

    ساوندرز شكر دعم الحكومة الألمانية "القوي" لأونروا وللاجئي فلسطين قائلاً: "لا تزال ألمانيا واحدة من أقوى المدافعين عن أونروا ولاجئي فلسطين ونحن مدينون لدعمهم الثابت لأونروا".

    المملكة





    [23-10-2019 10:39 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع