الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تخصيص موظف لتسهيل إجراءات الاستثمارات الصينية
    خالد الوزني إن الهيئة مهتمة بجذب واستدامة الاستثمارات الصينية

    أحداث اليوم - قال رئيس هيىة الاستثمار، خالد الوزني، الثلاثاء، إن الهيئة مهتمة بجذب واستدامة الاستثمارات الصينية، ولذلك ستخصص شخصا في الوحدة الجديدة في الهيئة للتعامل مع الاستثمارات الصينية فقط.

    وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في غرفة صناعة عمّان أن الهيئة مهتمة بتسهيل إجراءات الاستثمار في الأردن، خاصة الاستثمارات الصينية، مشيرا إلى أن الأردن "يتطلع إلى المزيد من التعاون وأن تستثمر الشركات الصينية في الأردن".

    وقال إن الأردن من الدول المشاركة في إطلاق مبادرة الحزام والطريق عام 2013، مشيرا إلى الشراكة الاستراتيجية التي أطلقها جلالة الملك والرئيس الصيني عام 2015.

    الوزني شكر الصين على وضعها الأردن كضيف شرف في معرض الصين الدولي للاستيراد الذي سيقام خلال الفترة 5-10 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر في مدينة شنغهاي، وهو أمر "يدلل على حجم العلاقة بين البلدين".

    "مبادرة الحزام والطريق معنية بربط الصين بالاقتصادات العالمية، والأردن من أفضل المناطق لتحقيق أهداف هذه المبادرة"، وفقا للوزني.

    رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير، قال خلال المؤتمر الصحفي إن العلاقات الاقتصادية بين الصين والأردن شهدت قفزة حقيقية، وأكد اهتمام الأردن بالاستفادة من الخبرات الصينية في القطاع الصناعي.

    ودعا الجغبير القطاع الصيني إلى الاستفادة من فرص الاستثمار في الأردن.

    "السوق الأردني يوفر فرص للدخول إلى سوق حجمه مليار مستهلك،"وفق الجغبير، الذي أشار إلى أن الغرفة ستستضيف منتدى أردني صيني لتعزيز الشراكة ببن البلدين.

    ولفت إلى أن الميزان التجاري يميل إلى صالح الصين، معربا عن أمله باستقبال مقترحات لتعزيز الصادرات الأردنية إلى الصين.

    بلغ حجم الصادرات الأردنية إلى الصين العام الماضي حوالي 8.104 ملايين دولار فقط، وفق الجغبير.

    السفير الصيني في عمان بان ويفانغ قال إن غرفة صناعة عمان تبذل جهودا لتعزيز العلاقات الاقتصادية ببن البلدين، إضافة إلى جهود هيئة الاستثمار.

    "الأردن صديق جيد للصين ... والصين ثالث أكبر شريك استراتيجي للأردن وثاني أكبر مصدر للواردات" بحسب السفير.

    ولفت السفير إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين في تطور مستمر؛ حيث أسمهت الصين في مشروع العطارات.

    وأضاف أن دعوة الصين للأردن للمشاركة في المعرض تأتي من أجل تنمية علاقة الشراكة الشاملة، مشيرا إلى أن الأردن من واحد من 15 دولة ضيفة شرف في المعرض، وبناء على ذلك حصل الأردن على جناح مجاني وتذاكر سفر.

    "السوق الصيني يفتح أبوابه الكبيرة أمام المنتجات الأردنية المميزة،" بحسب السفير.

    نائب رئيس غرفة صناعة عمان موسى الساكت قال إن الغرفة أرسلت للسفير المعيقات التي تواجه الصادرات الأردنية إلى الصين للاطلاع عليها.

    المملكة





    [22-10-2019 02:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع