الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    حجب عشرات المواقع الإلكترونية الفلسطينية
    حجب 59 موقعًا إلكترونيا في فلسطين،

    أحداث اليوم -

    أصدرت محكمة برام الله تابعة للسلطة الفلسطينية، قرارًا يقضي بحجب 59 موقعًا إلكترونيا في فلسطين، تحت ذرائع واهية، من أبرزها شبكة فلسطين للحوار التابعة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام".

    ووفق قرار المحكمة -الذي جاء بناء على طلب من النيابة العامة التابعة للسلطة-؛ يرجع السبب وراء حجب هذه المواقع إلى "نشر ووضع عبارات وصور ومقالات عبر الشبكة العنكبونية من شأنها تهديد الأمن القومي والسلم الأهلي والاخلال بالنظام العام والآداب العامة وإثارة الرأي العام الفلسطيني"، وفق قولها.

    وذكرت النيابة العامة التابعة للسلطة أن أسباب الحجب تعود إلى أن المواقع تقوم بـ"التهجم والإساءة" لرموز في السلطة الفلسطينية، ونشر مواد تشكل تهديدًا للأمن القومي، على حد زعمها.

    وعدّت "أن استمرار بث هذه المواقع عبر الشبكة العنكبوتية من شأنه الإخلال بالأمن والنظام العام والإضرار بالأمن القومي الفلسطيني وتهديد السلم الأهلي الفلسطيني".

    يجدر ذكره أن قرارات الحظر تلك، لا تشتمل مواقع إخبارية وصفحات تتبع لأجهزة الاحتلال الإسرائيلي المختلفة، والتي تبث سمومها ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، وتروج الأكاذيب ضد قضيته العادلة.

    وهذه ليست القرارات الأولى التي تصدر عن قضاء السلطة الفلسطينية، فقد صدر قرار مماثل عام 2017 بحظر "المركز الفلسطيني للإعلام" أول موقع إخباري فلسطيني مختص بالقضية الفلسطينية بأبعادها المختلفة، وانطلق عام 1997م ويبث بـ8 لغات حية.

    وتشمل المواقع المحظورة، في قرار محكمة الصلح التابعة للسلطة برام الله، "شبكة فلسطين للحوار" وهي أحد أقسام المركز الفلسطيني للإعلام، وأول وأكبر منتدى حواري فلسطيني على الشبكة العنكبوتية.

    وفيما يلي ملحق بأسماء المواقع التي قررت المحكمة حظرها بطلب من النائب العام:

    عرب 48

     

     





    [22-10-2019 10:27 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع