الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    أبو رمان ينتقد سياسة صندوق النقد
    جانب من المشاركة

    أحداث اليوم - انتقد النائب معتز أبورمان سياسات صندوق النقد الدولي في برامجه مع الأردن.

    وأشار أبو رمان إلى أن المراجعات أثبتت فشلها في تحقيق النتائج المرجوة والتي كان قد حذر منها سابقا.

    وقال أبو رمان بمداخلته في المؤتمر السنوي للعام 2019 لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ضمن ورشة العمل المشتركة "Global Parlimantainian network" إن القروض التي يقدمها البنك الدولي لا تساهم في تحسين النمو الاقتصادي كونها توجه إلى الانفاق الجاري وتغطية قروض سابقة بنسبة قد تفوق 95% منها.

    وبين أبو رمان أن القروض لا تساهم في تحسين الإنفاق الاستثماري الذي يعتبر معولا "هاما" في البناء وتحفيز الاقتصاد الكلي والذي ينعكس على جميع القطاعات المنتجه و تطوير بيئة الأعمال.

    وكانت الحكومة قد حصلت من البنك الدولي مؤخرا على قرض يعتبر الأكبر مقارنة بدول أخرى، ضمن شروط سداد ميسره تصل ل 35 عاما وتحسين التدفقات النقدية في موازنة التمويل بمبلغ قيمته مليار و600 مليون دولار.

    وتأتي مشاركة أبو رمان الثانية في هذا المؤتمر كممثلاً عن اللجنة المالية في مجلس النواب وذلك عقب مؤتمر الربيع الذي عقد في أبريل من العام الحالي وضمن الدور البرلماني لمناقشة السياسات والالتزامات والاستراتيجيات القادمة التي التزم بها الأردن مع الصندوق.

    هذا ويشارك بالمؤتمر كل من وزير المالية عزالدين كناكرية ووزير التخطيط محمد العسعس ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب خير أبو صعيليك ومحافظ البنك المركزي زياد فريز وممثلين عن قطاعات اقتصادية ومؤسسات معنية من المجتمع المدني بالمؤتمر.





    [21-10-2019 11:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع