الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الخدمة المدنية: الامتحان والمقابلة هما الفيصل في التعيينات
    جانب من احتجاجات المتعطلين عن العمل - أرشيفية

    أحداث اليوم - قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، الأحد، إن نظام ديوان الخدمة الجديد يتضمن إضافة نقاط خبرة، للعاملين المتنافسيين على التعيين في الشواغر الحكومية.

    وأوضح خلال حديثه لبرنامج صوت المملكة الذي يبث على قناة "المملكة"، "إذا كنت تعمل تحصل على نقطة عن كل سنة، وبحد أقصى 5 سنوات، إذا كان الشخص يعمل خبرة بشكل عام، إضافة إلى نقطيتن يحصل عليهما الشخص إذا كان يعمل بتخصصه ولا ينتظر ترتيبه على ديوان الخدمة المدنية".

    وبحسب الناصر فإن هذه الخطوة تأتي "تشجيعا للشباب للانخراط بسوق العمل ولا ينظروا".

    وأضاف أن النقاط التي يحصل عليها المتقدم لديوان الخدمة تزيد من فرصه في التنافس على التعيين.

    "كان هناك عدة بدائل مطروحة في (نظام الخدمة المدنية) لكن استقر الرأي في الأخير على المحافظة على الترتيب التنافسي النقاط الأساسية مع إضافة نقاط إضافية لعامل الخبرة لأن الشاب والصبية الذين يسعيان للاندماج بسوق العمل والذي يطور من قدراته ومهاراته وهذا سقدمه درجات في الترتيب التنافسي على الوظائف العامة"، وفقا للناصر.

    وذكر أن الشباب والشابات سيحصلان على نقطة إضافية عن كل شهادة مهنية، وستتشكل لجنة لذلك.

    مقترح جديد

    وبحسب نظام الخدمة المدنية فإن أقدمية طلب التوظيف تعطي المتقدم 50 نقطة إضافة إلى 10 نقاط لشهادة الثانوية العامة "التوجيهي" و10 أخريات عن الشهادة الجامعية أو الدبلوم. ويضاف إلى ذلك 20 عن الامتحان و10 نقاط عن المقابلة وذلك قبل التعيين.

    لكن الناصر قال إن مقترحا جديدا يضع 80 نقطة عن الامتحان و20 عن المقابلة، وهو ما يجعل الامتحان "العامل الحاسم في التعيين، ويجمع بين الاستحقاق والجدارة". (المملكة)





    [20-10-2019 08:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع