الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    كيف تفاعل الأردنيون مع احتجاجات لبنان؟
    جانب من الاحتجاجات في لبنان - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    فرح غيث - تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مع احتجاجات الشعب اللبناني ضد السياسات الحكومية هناك بفرض الضرائب وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للبنانيين.

    وتصدر وسم "لبنان" في الأردن، حيث تفاعل معه الأردنيين معبرين عن دعمهم للشعب اللبناني الذي خرج للشوارع للمطالبة بحقوقه الأساسية.

    ويشهد لبنان منذ مساء الخميس الماضي احتجاجات واسعة في مختلف مناطق البلاد رفضا لإقرار الحكومة ضرائب جديدة أبرزها ضريبة على اتصالات الإنترنت ورفضا للأوضاع الاقتصادية والمعيشية بصفة عامة.

    ونقل الناشطون صورا ومقطاع فيديو وصوراً في شوارع بيروت ومشاركات عدد كبير من الفنانين هناك.

    ورصدت "أحداث اليوم" أبرز ردود الأفعال مع احتجاجات لبنان:

    وقال الصحفي محمد الزيود، "شيزوفرينيا سياسية أردنية! بعض الاشخاص ولا اعمم هنا يعتبرون ما يجري في لبنان الشقيق من مظاهرات اصلاحا ومحاربة للنخبة الفاسدة، بينما يعتبرون نفس المشهد في الأردن مؤامرة وأجندات خارجية وقلة عقل".


    وقال الكاتب عبدالمجيد عصر المجالي.

    منك الدروس العظيمة يا لبنان، وعلينا الحفظ والتطبيق ، لا سخرية ولا استهزاء، بل هو التقدير والإجلال الكبير، كطفل يقف...

    Posted by ‎عبد المجيد عصر المجالي‎ on Saturday, October 19, 2019


    وعبّر الفنان عزيز مرقة خلال حفله في الأردن عن مساندته للشعب اللبناني من خلال مقطع فيديو:


    وقال مصطفى القضاة، "احنا كأردنيين عايشين ثورة بقلوبنا كل الّي نحكى بلبنان ومصر وتونس حاسينه وعايشينه لكن وكما يقال "إذا كنت لا تمتلك الجرأة فليس لك الحق أن تثور".


    وقالت لارا طماش، "ملخص الوضع في لبنان من زمن بعيد ينطبق عليه المثل بقول (الطبخة لما يكتر طباخينها بتنحرق) لطالما هناك أشخاص يعملون وفق أجندات طائفية ستبقى الويلات تلاحق الشعوب بكل أسف الله يحميكم".


    وأشاد محمد عتمة، "بصراحة كنت افكر إنه لبنان واهلها كما صورلولنا ياه الاعلام العربي المقيت، كنت افكرهم شغل اغاني وعرض ازياء. لكن الان تبين لي وتصححت الفكرة عندي الشعب اللبناني شعب مثقف وواعي وحر، ولا أقبل وصف له إلا "الشعب اللبناني العظيم" من الاردن، معكم ونحبكم".


    ومدح محمد دراوزة الشعب اللبناني، "لا تقاس الرجولة ب لهجة الكلام ( لبنان) فنحن أصحاب لهجة حادة وبعضنا بخاف يعمل لايك..".


    وتساءل أحمد أبو عيد، "مش فاهم كيف سحيج اردني و بدافع عن الفساد في الاردن و بنفس الوقت بدعم ثورة لبنان !!! يعني اللبنانية حلال عليهم و حرام علينا !!! قرف يقرفكم".


    وقال حسين بيطار، "الله يحماكم و يكون معكم لبنان من الاردن بندعيلكم".



     





    [19-10-2019 07:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع