الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    رسائل للحكومة: علاج غنميين واجب عليكم

    أحداث اليوم -

     

    أحمد الملكاوي - تحركت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لقضية المواطن محمد الغنميين الذي يعاني عدة أمراض ناتجة عنالتشخيص الخاطئ قد تعرض حياته للخطاً وفق قوله بمنشور عبر "فيسبوك".

    ودشن ناشطون عبر "تويتر" وسم حمل عنوان #عالجوا_محمد مطالبين بضرورة علاج الغنيميين الذي تم تشخيصه بمرض "تليف الرئة" عام 1998 ليكتشف بعد سنوات وبتشخيص جديد إصابته بانتفاخ الرئة ما نتج عنه مرض جديد بسبب عدم الحصول على العلاج الصحيح للمرض " الضغط الشرياني الرئوي".

    المرض الجديد الذي لا يتوفر علاجه في الأردن حيث تصل تكلفة العلبة الواحدة منه 2600 دينار رغم معاناته لعجز واضح واصفاً نفسه بـ"منتظر الموت" بعد فشل في عمل الرئة والقلب وفق توضيح الغنميين.

    مغردون طالبوا حكومة عمر الرزاز بضرورة الاستجابة السريعة لغنمين الذي يعاني من عجز كبير وحالة صحية متراجعة بسبب تشخيص طبيّ خاطئ،

     

     



    مجد الغرايبة يقول "كارثة إذا الحكومة بتعامل الشعب بناء على رواتبهم الي راتبه عالي اله حقوق أكثر والشعب المسخمط يوكل تراب والكارثة الاكبر إنه الشعب عارف هالحكي وساكت ومتحجج بالأمن والآمان أو بالأحرى خايف يحكي ويطالب بأبسط الحقوق الي كفلتها الحكومات حتى للحيوانات".

     

     

     


    كتبت سمر مستذكرة موقف الخليفة عمر بن الخطاب أيام عهده ومسؤوليته عن البلاد والمسلمين "قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: لو عثرت بغله في العراق لسألني الله عنها: لما لم تمهد لها الطريق ياعمر؟؟هل تعلم ياعمر انّ أُناس يموتون كل يوم!!!!!#عالجوا_محمد"

     

     




    وتطرق "عابر سبيل" إلى عدم استجابة الحكومة أو النواب للوسم الذي تصدر تويتر منذ صباح اليوم السبت متابعا"مسكين يا مواطن أقل حق ما بتوخذه مع إنك بتدفع رواتبهم"

     



    وحيد ختاتنة وجه كلمة للمسؤولين " لقد تماديتم كثيراً على حق المواطن, تعالجون في أشهر مستشفيات العالم على حساب الخزينة والمواطن يدفع ثمن رفاهيتكم يموت من الألم"





     

    فؤاد القضاة قال إنّه من المعيب يتصدر وسم #عالجوا_محمد ويصل إلى الدول المجاورة دون تدخل الحكومي والمسؤولين للتكفل بعلاج مواطن أردني.

     

     

    حاتم القرعان تساءل عن العدالة والمساواة مغرداً 

     

     

    خالد العكور استذكر المرحوم المشاهرة والمصابة بالسرطان بلقيس بني هاني واصفاً الذي لم تذكرهم المواقع "مثايل" في إشارة إلى كثرة المرضى المحتاجين رعاية صحية كاملة دون استجابة الحكومة لهم.

     

     

     

     

     

     

     





    [12-10-2019 03:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع