الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    رفض شعبي لهتاف صدام حسين في مباراة الكويت - فيديو
    لقطة أرشيفية لجماهير النشامى

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - أثارت هتافات فئة من جماهير المنتخب الوطني خلال لقاء المنتخب الكويتي، الخميس، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكاس آسيا 2023 وكأس العالم 2022 جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

    وهتفت فئة من جماهير النشامى بهتاف "صدام حسين" في محاولة منها لاستفزاز مشاعر جماهير الفريق الضيف.

    ورفض نشطاء أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الهتافات خلال اللقاء الذي جمع بين المنتخبين الشقيقيين حيث طالبت بضرورة التوقف عن الهتاف وعدم خلط السياسية بالرياضة.

    وتعادل منتخب النشامى اليوم الخميس، مع المتخب الكويتي بدون أهداف، في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم وآسيا بدون أهداف في اللقاء الذي أقيم على ستاد عمّان.

    وفي وقت لاحق رفض الاتحاد الأردني لكرة القدم ما صدر من هتافات حيث وصفها بـ "الخارجة عن الأطر الرياضية والأعراف والمبادئ المعززة لقيم الاحترام والحفاوة"، وأن تلك الهتافات خرجت عن فئة غير مسؤولة ودخيلة على قيم المجتمع الأردني المحب لأشقائه والحريص على عكس كل صور الترحيب والتقدير لضيوفه الأعزاء.

    وأكد الاتحاد أنه سيتخذ كل الاجراءات الكفيلة بمحاسبة المسيئين والذين لا يمثلون الأردن بأخلاقه وتقديره للأشقاء كافة، مع التأكيد على الاعتزاز الكبير بالعلاقات المميزة التي تجمعنا والأشقاء في الكويت، وفق بيان الاتحاد.

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الأفعال:

    وقال فارس العجارمة، "كأردني مغترب بالكويت و يلي بيجهل الكويت لازم يعرف إنه: عندهم أقوى برلمان عربي و احنا اللي عنا خونة.. عندهم أقوى حرية صحافة و عنا لما تحكي بتنحبس.. عندهم أولوية للمواطن الكويتي فوق كل إشي و احنا الحكومة بتبيع فينا ببلاش.. بس عنا فئة بتعشق العبودية وبحياتها ما بتتطور".


    وقال عبدالرحمن الحويطي، "ما ادري وش الفايدة من الهتاف لرئيس الراحل صدام حسين كلنا نحترم . صدام حسين لموقفة مع الاردن لكن ان نهتف له أثناء مباراة الكويت أمر مرفوووووض بالنسبة لي لانه استفزاز للاشقاء الكويتيين كل الاحترام لشعب الكويتي الشقيق".


    وقال علي البشابشة، "المباراة بين الأردن والكويت، والجمهور الأردني نازل حشّ ببعضه ع فيصلي وحدات! لا وكمّلوها وبهتفوا ل صدام حسين! جمهور كرة عاشق للخلافات السياسية والاجتماعية، وللأسف هي عنوان وجوده، بدونها ما بسوى إشي بتحس".


    وقال عمار العكور، "الحكومة الأردنية ملزمة بالاعتذار عن هذا وعن السماح باستمرار تقديم الأضاحي عن روح المجرم صدام حسين في الأردن".


    واستنكر سيف أبوزيد الهتافات، "هل هذا من شيم النشامى!! لا والله.. في وطني وعلى ارض الاردن دوما نرحب بالجميع .. كل الاحترام والتقدير للكويت من جميع الاردنيين..".


    وقال لاعب المنتخب الوطني أحمد الرياحي، "انا لاعب اردني و افتخر بجنسيتي و وطنيتي لكني في نفس الوقت افتخر و اعتز جدا بأني ولدت في ارض الكويت الطيبة و اني عاشرت الشعب الكويتي الاصيل اللي ما يطلع منه الا كل شي طيب ، سامحونا نيابة عن الشعب الاردني عن اي تقصير".


    وقال زيد بنيامين، "الجمهور الأردني يستقبل منتخب الكويت بـ "صدام حسين" خلال مباراة المنتخبين في عمان ضمن التصفيات المزدوجة لبطولتي كأس العالم وامم اسيا".


    وقال عدي العرود، "احترامنا للشهيد صدام حسين لا ينكره أحد لانه لم يتخلف يوما عن دعم العرب وقضيتهم ولكن الهتاف الذي صدر من بعض جماهير منتخبنا باسمه نكايه بدوله أيضا وقفت ودعمت كل العرب وعلى وجه الخصوص الاردن هو أمر معيب وجهل وهي الدوله الشقيقه والمسالمه كل الحب للكويت".



     





    [10-10-2019 11:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع