الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    أبو رمان للرزاز: هل هناك أجنبي يشتري أراضي في السلط؟
    أبو رمان - أرشيفية

    أحداث اليوم - وجه النائب معتز أبو رمان سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز حول ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام شخص أجنبي بشراء أراضي وعقارات ومنازل تراثية في مدينة السلط.

    وقال أبو رمان في نص السؤال الذي وصل لـ"أحداث اليوم"، نسخة عنه، ما حقيقة ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام شخص أجنبي يشراء أراضي وعقارات ومنازل تراثية في مدينة السلط؟.

    وأضاف، ما هي الاجراءات التي تم اتخاذها للتحقق من هويته وغايته من الشراء وفيما اذا كان وسيطا؟ ومن هو المستفيد الأخير من الشراء وما هو حجم الشراء والعقود التي نفذت والمدة التي تمت خلالها الصفقات؟ وعن طبيعة علاقة الشخص بأي مسؤول أردني؟ وما حصيلة أملاكه المنقولة وغير المتقولة في الأردن؟.

    وتابع أبو رمان، هل تم البيع بأسعار السوق المتداولة؟ وهل هناك أي مبالع دفعت أو حوالات من جهات خارجية؟ وكيف تم اجراء الرقابة عليها ومن هي الجهة أو الأشخاص الذين قاموا بتلك المبيعات؟

    وتساءل عن وجود أي صلة للأراضي أو العقارات التي تم بيعها بأي ارث ديني أو طائفي؟ وهل يمتلك المشتري جنسية أردنية أردنية أو اقامة وكيف تم منحها له وتجديدها وما هي صفة وجوده في الأردن وطبيعة عمله؟

    واضاف أبو رمان، هل قام بانشاء مشاريع أو جمعيات بالشراكة مع أي قطاع عام أو خاص وما هي تلك المشاريع إن وجدت؟ وما هي الاجراءات التي تم اتخاذها للتأكد مما سبق؟ وهل تم وضع اشارة حجز تحفظي إلى أن يتم جلي الحقائق؟





    [08-10-2019 04:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع